الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض والمسكن تتظاهر أمام مبنى رئيس الحكومة

سليمان حلبي -
نُشر: 28/02/16 17:03,  حُتلن: 19:42

اللجنة المعروفية في بيانها:

تأتي هذه الوقفة كخطوة أولى وستتبعها اجراءات تصعيدية بالتّنسيق مع مختلف الهيئات الشعبية في القرى الدّرزية ومجموعات شباب الغضب حتّى يعلن رسميًا عن تجميد هذا التّقرير سيئ الصّيت

 المستشار القضائي للحكومة ينوي من خلال هذا التقرير العنصري تهيئة الأجواء والتحضير لهجمة شرسة بما في ذلك هدم منازل وكأنه لا تكفي الغرامات الباهظة والمجحفة التي تفرض على اهالينا في المحاكم

تظاهر اليوم العشرات من أعضاء اللجنة المعروفية للدّفاع عن الأرض والمسكن أمام مكتب رئيس الحكومة وذلك من خلال وقفة احتجاجية تطالب "بتجميد قرار المستشار القضائي الظالم بحق ابناء الطائفة الدرزية، والذي يدعو اتّخاذ سياسة حازمة بالنسبة للبناء غير المنظم في القرى الدرزية".

 

خلال الوقفة

وشارك في الوقفة الاحتجاجية فهمي حلبي رئيس اللجنة المعروفية والنائب عبدالله أبو معروف وعضو مجلس محلي دالية الكرمل مرزوق قدور.

وكانت اللجنة قد أصدرت بيانًا أوضحت من خلاله موقفها من قرار المستشار القضائي. وجاء في البيان أنّه:"أعضاء اللجنة المعروفية للدفاع عن الأرض والمسكن بادروا لوقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الوزراء كرد فعل على تقرير المستشار القضائي للحكومة الداعي إلى اتّخاذ سياسة حازمة بالنسبة للبناء غير المنظم في القرى الدرزية معتبرا وضع البناء بأنّه بائس، ويتساءل: لماذا لم تهدم بيوت في السنوات الأخيرة عند الدروز".

وأوضح البيان أنّه: "تأتي هذه الوقفة كخطوة أولى وستتبعها اجراءات تصعيدية بالتّنسيق مع مختلف الهيئات الشعبية في القرى الدّرزية ومجموعات شباب الغضب حتّى يعلن رسميًا عن تجميد هذا التّقرير سيئ الصّيت الذي يشوّه سمعة الطائفة بدلا من أن يوجه أصابع الاتّهام للجلاد الذي بسياسته المبرمجة بعدم التّخطيط وتوسيع المسطحات بقرانا اوصلنا لهذا الوضع البائس، لذا يجب أن تقدّم للقضاء حكومات إسرائيل ووزاراتها المختلفة" .

وأضاف: "مما لا شك فيه أنّ المستشار القضائي للحكومة ينوي من خلال هذا التقرير العنصري تهيئة الأجواء والتحضير لهجمة شرسة بما في ذلك هدم منازل وكأنه لا تكفي الغرامات الباهظة والمجحفة التي تفرض على اهالينا في المحاكم. قضية الأرض والمسكن هي قضية حق وقضية ان نكون او لا نكون. علينا الالتفاف حول حقنا بالبناء على ارضنا ارض الإباء والاجداد والعيش بكرامة" بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY