الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

للسنة الرابعة على التوالي: مؤتمر التوجيه المهني والاكاديمي في القاسمي

كل العرب
نُشر: 28/02/16 16:54,  حُتلن: 17:49

عُقد يوم التوجيه المهني يوم الجمعة 26.02.2016، وحمل عنوان "شو د تعلّم 4" للطلاب المُقبلين على التعليم الأكاديمي، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في حرم أكاديمية القاسمي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أكاديمية القاسمي، جاء فيه:"بمبادرة مركز رفاق وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي، بلديّة باقة الغربية ومركز روّاد، عُقد يوم الجمعة 26.02.2016، يوم التوجيه المهني "شو د تعلّم 4" للطلاب المُقبلين على التعليم الأكاديمي، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في حرم أكاديمية القاسمي".


خلال فعاليات يوم التوجيه المهني والاكاديمي

وزاد البيان:"في البداية، رحّب بالحضور الدكتور سمير مجادلة، رئيس دائرة التطوّر المهني والستاج في القاسمي وتحدّث عن أهمية عقد مثل هذه الفعاليات التي تدعم الشباب والشابات في خطاهم الأكاديمية الأولى وتُرشدهم في تخطيطهم لمستقبل واعد. ومن ثم تحدث المهندس زاهي مواسي، مدير مركز رفاق، حيث تحدّث مشواره الاكاديمي وإنشاء مركز رفاق، وشكر الطواقم القائمة على هذا اليوم والمرشدين الذين جاءوا من الجامعات والكليات المختلفة ليشرحوا عن الفروع والتخصصات الجامعية المختلفة" .

وأضاف البيان:"وكانت كلمة للبروفيسور شيزاف رفائيلي، رئيس قسم الحاسوب وادارة الأعمال في جامعة حيفا، والذي شكر مركز رفاق والقاسمي على الدعوة وتوجّه للحضور قائلاً بأن المستقبل يُبنى على الحاضر، ومرحلة الانتقال للحياة الأكاديمية والجامعية هي مرحلة مفصلية للأفراد وهدفها بناء مجتمعات صالحة ومتقدمة علميًا.
تلاه بعدها قصة نجاح محليّة للدكتور أيمن ابو عمار، دكتور في مجال الصيدلة حيث قام بالتحدث عن مسيرته التعليمية والصعوبات التي واجهها في مسيرته للوصول الى ما هو عليه اليوم من نجاح. بعد ذلك قامت الطالبة سلام قعدان مندوبة عن مشروع للأمم المتحدة (MUN)بالتحدث عن تجربتها في هذا المشروع وتحديها للكثير من العواقب.
وبعد ذلك كانت فقرات متنوعة بين عروض فنيّة وانطلاق لمشاريع صغيرة. وفي النهاية تعرف الحضور على أكثر من خمسين محطة لأكثر من خمسين موضوعاً واستمعوا بها الى شرح مفصّل عن التخصصات المختلفة"، إلى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة