الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

سامسونج تفوز على منافستها آبل في قضية انتهاك براءات اختراع

كل العرب
نُشر: 28/02/16 13:44,  حُتلن: 14:16

كانت أبل قد تقدمت بالدعوى الأصلية ضد سامسونج في بداية العام 2012، متهمة إياها بانتهاك سلسلة من براءاتها المتعلقة بالهواتف الذكية

أيدت محكمة استئناف أميركية مطالب مجموعة سامسونج في قضية انتهاك براءات اختراع تتواجه فيها مع آبل، مبطلة حكماً يقضي بدفع الأولى مبلغ 120 مليون دولار للثانية.

ونقلت وكالة "فرانس براس" عن محكمة الاستئناف اعتبارها أن سامسونج لم تنتهك إحدى البراءات المعنية بالنزاع وأن البراءتين الأخريين اللتين تغطيان وظائف تصحيح تلقائي وفتح الشاشة من خلال لمسها بالإصبع لم تكونا فاعلتين، من ثم توجب إبطال الحكم.

وأشادت المجموعة الكورية الجنوبية في بيان بهذا "النصر المدوي" أمام محكمة الاستئناف، موضحة أن "القرار الصادر اليوم يؤيد الخيارات المقدمة للمستهلكين ويعيد المنافسة إلى مكانها الأصلي، أي في السوق وليس أمام المحاكم".

وكانت أبل قد تقدمت بالدعوى الأصلية ضد سامسونج في بداية العام 2012، متهمة إياها بانتهاك سلسلة من براءاتها المتعلقة بالهواتف الذكية. ودحضت المجموعة الكورية الجنوبية هذه الاتهامات ورفعت من جانبها شكوى ضد أبل على خلفية انتهاك براءات.

وكانت أبل تطالب بـ 2.2 مليار دولار من التعويضات، لكن القضاء خفض هذا المبلغ إلى 119.6 مليوناً في حكمه الصادر قي حق سامسونج سنة 2014.

وثبتت محكمة الاستئناف الحكم المتخذ في حق أبل في القضية عينها والذي فرض بموجبه على المجموعة الأمريكية دفع مبلغ رمزي بقيمة 158 ألفاً و500 دولار لانتهاك إحدى براءات سامسونج.
 

مقالات متعلقة