الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

زوارنا.. هل تعلمون أن لأوراق التوت فوائد صحية وجماليّة؟

كل العرب
نُشر: 27/02/16 22:45,  حُتلن: 12:42

من فوائد أوراق التوت..

تعالج مشاكل الجهاز التنفسي وخاصة ما يتعلق بمرض السل الرئوي كما تخفّف من نوبات مرض الربو الشعبيّ وضيق التنفّس

تساعد على تنقية الدم من السموم والفضلات، كما أنها تطردها إلى خارج الجسم وتبقيه في حالة نشاط وحيوية

تتصدر فاكهة التوت قائمة الفواكه المحسّنة للمزاج السيء والمقاومة للإضطرابات النفسية، فهي تساعد في علاج الكآبة وتعطي الشخص الشعور بالسعادة والإسترخاء، كما يمكن الإستفادة من عصير التوت أو شرائحها المعطرة في عمل ماسكات للوجه، حيث انها تحتوي على مضادات الأكسدة ونسبة من فيتامين ج والذي تؤدي دورًا كبيرًا في منع ظهور التجاعيد المرتبطة بالتقدم في السن.


صورة توضيحية

وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم الفوائد الصحية لأوراق التوت، تابعوا معنا..

- يمكن تحضير شاي صحي من مغليّ أوراق التوت، حيث أثبتت الدراسات وجود مركبات غذائية هامّة داخل أوراقها تساهم في تحسين الصحة العامة للإنسان، وتعينه على مقاومة شتى الأمراض، رغم احتماليّة حدوث أعراض حساسية بسيطة لبعض الناس ممّن يتناولونها لأوّل مرّة قد تؤدي إلى حدوث تورمات أو بقع جلدية أو ضيقٍ في التنفس، لذا يستحب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الأوراق.

- تحسّن أوراق التوت من عمل الجهاز الهضمي، فهي تعالج بعض إضطرابات المعدة كالإسهال، والغثيان، وتطرد الغازات، والنفخة المعوية، كما تعالج التهابات القولون العصبي والهضمي.

- تساعد على زيادة إدرار البول وتحسن عمل الكلى والمثانة البولية والتحلص من الرواسب والاملاح الزائدة لاحتوائها على حامض الكافيك.

- تتخلص من السوائل الزائدة التي تتواجد داخل الانسجة الرخوة حول المفاصل وتؤدي إلى تورمها وصعوبة حركتها، ممّا يجعل لها دورًا كبيرًا في علاج التهاب المفاصل الروماتيزميّ وتخفيف أعراضه كالتورّمات والآلام.

- تعالج مشاكل الجهاز التنفسي وخاصة ما يتعلق بمرض السل الرئوي، كما تخفّف من نوبات مرض الربو الشعبيّ وضيق التنفّس، إضافة إلى إمكانية استخدامها لعلاج التهابات الحلق واللوزتين والحنجرة عن طريق الغرغرة بمغلي أوراقها الطازجة.

- تساعد على تنقية الدم من السموم والفضلات، كما أنها تطردها إلى خارج الجسم وتبقيه في حالة نشاط وحيوية.

- يمكن تحضير ماسكات علاجيّة من أوراق التوت تساعد في القضاء على حبّ الشباب، وإخفاء آثاره والبقع الداكنة الناتجة عنه؛ نظراً لاحتوائها على مواد قلوية تلعب دوراً سريعاً في تخفيف البثور وإيقاف التهابات الجلد.

مقالات متعلقة