الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

بلدية باقة تفصل المربّي علي مواسي من المدرسة الثانوية لعرضه فيلم عمر

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/02/16 18:40,  حُتلن: 21:47

البلدية توصي بعدم قبول مواسي في أيّ من المؤسسات التربوية في البلدة

علي مواسي:

هذه مسرحية ويجب وقف هذه المهزلة

المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة:

لم يكن أمامنا سوى اتخاذ قرار بفصل المربي علي مواسي من المدرسة الثانوية التي يدرس فيها ولن يدرّس في أي مؤسسة أخرى تابعة لبلدية باقة الغربية

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن بلدية باقة الغربية عقدت مساء السبت، جلسة استماع طارئة في مبنى البلدية، بخصوص موضوع المعلم علي مواسي، وأصدرت قرارا بفصله من عمله من المدرسة الثانوية في البلدة، التي يدرّس فيها، وذلك بشكل نهائي، وعدم قبوله في أي من المدارس في باقة.


المربي علي مواسي

وشارك في الجلسة، رئيس البلدية مرسي أبو مخ ونوّابه، وممثلون عن قسم المعارف، وممثل لجنة الآباء، وممثل منظمة المعلمين، والمستشار القضائي للبلدية ومحاسب البلدية ومدير عام البلدية.

رد المربي علي مواسي
وقال علي مواسي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذه مسرحية ويجب وقف هذه المهزلة، وبعد قليل سأكتب على صفحتي ردًا على قرار البلدية المجحف بحقي".

رد رئيس البلدية
بدوره، عقب رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "عقدنا عدة جلسات بخصوص هذا الموضع، وبعد التداول مع كل الجهات المسؤولة، لم يكن أمامنا سوى اتخاذ قرار بفصل المربي علي مواسي من المدرسة الثانوية التي يدرس فيها ولن يدرّس في أي مؤسسة أخرى تابعة لبلدية باقة الغربية، ولا بأي شكل من الأشكال، وذلك في أعقاب الضجة الكبيرة التي حصلت، في الأسبوع الماضي، بخصوص كل ما يتعلق بالفيلم الذي عرض أمام الطلاب".

خلفية الحادث
هذا، وتعود خلفية القضية، إلى قيام المربي مواسي بعرض فيلم "عمر" الفلسطيني في المدرسة التي يعلم بها في باقة، حدثت ضجة قام خلالها بعض من الأهالي بالإدّعاء أن "الفيلم يحتوي على مقاطع إباحية التي تؤثر سلبيا على الطلاب"، على حدّ تعبيرهم، وأوضحوا أنهم "لن يقبلوا أن يتم تمرير مواد غير أخلاقية ومنافية للدين والأعراف التي تربوا عليها"، كما قالوا.

مقالات متعلقة