الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

الليلة: الريال في مواجهة ناريّة امام أتلتيكو وساوثهامتون ضد غريمه تشيلسي

كل العرب
نُشر: 27/02/16 08:29,  حُتلن: 11:57

تتشهد المباراة منافسة على تحديد صاحب المركز الثاني في الليجا والمنافس الرسمي لبرشلونة على اللقب

يعتمد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي على البرتغالي كريستانو رونالدو وكريم بنزيما وخاميس رودريجيز في تحطيم حصون جاره

تفتتح مباريات المرحلة ضمن الدوري الانجليزي بلقاء وست هام يونايتد مع ضيفه سندرلاند فيما يواجه تشيلسي مضيفه ساوثهامبتون، ويلتقي واتفورد مع بورنموث

يلتقي اليوم السبت فريقا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، من الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل المرينجي. وتتشهد المباراة منافسة على تحديد صاحب المركز الثاني في الليجا والمنافس الرسمي لبرشلونة على اللقب، حيث يحتل أتلتيكو المركز الثاني برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة عن الريال، ويتصدر البرسا الترتيب برصيد 63 نقطة.

 
كريستيانو رونالدو

هذا، ويعتمد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الملكي على البرتغالي كريستانو رونالدو، وكريم بنزيما، وخاميس رودريجيز في تحطيم حصون جاره. ولن تكون مهمة هجوم ريال مدريد الأقوى في الدوري برصيد 71، سهلة حيث أنها ستكون في مواجهة أفضل دفاع في الليجا، الذي لم تستقبل شباكه سوى 11 هدفا فقط في 25 لقاء.

على الجانب الأخر يدخل الروخي بلانكوس اللقاء بذكريات فبراير الماضي عندما فاز على الريال برباعية نظيفة، بملعب فيسنتي كالديرون، ويسعى لتكرار النتيجة والحفاظ على مركزه. كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1- 1، سجل كريم بنزيما للريال، وتعادل لوسيانو فيتو للأتلتيكو. ولم يحقق أتلتيكو مدريد انتصارًا على الريال في عقر داره منذ سبتمبر 2014، عندما فاز بهدفين مقابل هدف.

وتعتبر المواجهة صعبة للغاية على كتيبة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، خاصة أن ريال مدريد لم يحقق الفوز على أتلتيكو، إلا مرة واحدة في آخر 9 مواجهات جمعت بينهما في جميع البطولات، وتحديدًا فى إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، وأقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وجاء هدف الفوز القاتل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بتوقيع المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".

كما ويلتقي مساء اليوم السبت ضمن الدوري الاسباني: خيتافي ضد سيلتا فيغو، وسبورتينغ خيخون ضد إسبانيول، وريال بيتيس ضد رايو فاليكانو، وريال سوسييداد ضد مالاجا.

الدوري الانجليزي
يستأنف فريق ليستر سيتي مسيرته المذهلة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف دام أسبوعين حينما يستضيف نوريتش سيتي في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة اليوم السبت. ويخوض ليستر (المتصدر) مباراته الأولى في البطولة منذ خسارته 1 / 2 أمام مضيفه أرسنال في الرابع عشر من الشهر الجاري، وهي الهزيمة التي تسببت في اشتعال المنافسة على الصدارة بعدما تقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه فريقي توتنهام وأرسنال إلى نقطتين فقط.

وبينما اغتنم ليستر فرصة خروجه المبكر من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعدما قرر مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري منح اللاعبين عطلة لمدة أسبوع للاستعداد لخوض آخر 12 مباراة للفريق في بطولة الدوري هذا الموسم، فإن أرسنال وتوتنهام قد يعانيان من الإجهاد بعدما لعبا بدور الستة عشر لبطولة الكأس يوم السبت الماضي، قبل أن يحولا وجهتهما للمسابقات القارية قبل نهاية الأسبوع. ورغم النتائج المتعثرة لنوريتش، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، الذي يبتعد بفارق الأهداف فقط عن مراكز الهبوط، إلا أن رانييري يرى أن منافسه لن يكون لقمة سائغة لفريقه..

وتفتتح مباريات المرحلة ضمن الدوري الانجليزي بلقاء وست هام يونايتد مع ضيفه سندرلاند، فيما يواجه تشيلسي مضيفه ساوثهامبتون، ويلتقي واتفورد مع بورنموث وستوك سيتي مع أستون فيلا وويست بروميتش ألبيون مع كريستال بالاس.


أوسكار دوس سانتوس مهاجم تشيلسي


لاعبو اتلتيكو مدريد


مهاجم ساوثهامتون 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي