الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

السويسري إنفانتينو يتوّج رئيسًا للفيفا خلفًا لبلاتر

كل العرب
نُشر: 26/02/16 19:16,  حُتلن: 22:17

إنفانتينو حصل على 105 أصوات من مجمل 207 أصوات في الجولة الثانية

حصل المرشح السويسري لرئاسة الفيفا، جياني إنفانتينو على 105 أصوات من مجمل 207 أصوات، خلال الجولة الثانية، بينما حصل منافسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على 84 صوتًا، ليكون بذلك خليفة بلاتر، علمًا أن الأردني الأمير علي بن الحسين حصل في الجولة الثانية على أربعة أصوات والفرنسي جيروم شامبين لم يحصل على أي صوت في الجولة الثانية.


إنفانتينو محتفلًا بالفوز- تصوير: reuters 

وصوتت الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي (كونجرس الفيفا) بقاعة مجمع "هالنستاديون" في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقال الرئيس الجديد للفيفا عقب انتخابه: "أشكر الجميع، وسأكون رئيسًا للـ209 إتحادات حتى نعمل معا على إعادة اتحاد الفيفا وكرة القدم إلى المكان الذي يليق بها وسنعمل على إصلاح الاتحاد".

وكانت نتائج الجولة الأولى قد أسفرت عن جولة ثانية بين الإيطالي جياني إنفانتينو والشيخ سلمان بن خليفة من البحرين، حيث حصل إنفانتينو على 88 صوتًا من أصل 207 أصوات من الاتحادات الوطنية، بينما حلّ الشيخ سلمان في المرتبة الثانية بحصوله على 85 صوتًا، فيما حصل الأمير علي بن الحسين الأردني على 27 صوتًا، في المقابل حصل شامبين على 7 أصوات فقط.

ولد انفانتينو عام 1970 في سويسرا، وتعود أصول عائلته إلى إيطاليا. وشغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 2009. درس القانون في جامعة فريبورغ السويسرية، وقبل انضمامه إلى الاتحاد الأوروبي، شغل انفانتينو منصب الأمين العام للمركز الدولي للدراسات الرياضية. وفور إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة في الفيفا، حاز انفانتينو على دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 
من اليسار: الشيخ سلمان مهنئًا إنفانتينو بحصوله على أكبر عدد من الأصوات- تصوير: reuters 


المرشّح الأوفر حظًا جياني إنفانتينو خلال الانتخابات اليوم- تصوير: xinhua


الشيخ سلمان بن خليفة من البحرين خلال الانتخابات اليوم- تصوير: xinhua


الأمير علي بن الحسين الأردني خلال الانتخابات اليوم- تصوير: reuters

مقالات متعلقة

Got