الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

تعرفوا على الفوائد الصحية والجمالية لقشر الموز

كل العرب
نُشر: 25/02/16 14:38,  حُتلن: 13:38

يعالج  قشر الموز لدغات البق والبعوض حيث يمكن إستخدام قشر الموز كأحد مواد الإسعافات الأولية في علاجها

فرك العينين بقشر الموز يعمل على حمايتهما من الأشعة فوق البنفسجية الضارة 

يمكن استخدامه كملمّع ممتاز للفضة والجلود والأحذية، وذلك من خلال فركها بقشر الموز

تمتاز ثمرة الموز بطعمها الحلو اللذيذ ونكهتها المميزة عن الفواكه الأخرى، كما أنها تحتوي على قيم غذائية كثيرة وضرورية لجسم الإنسان، وعند تناول الموز عادة نقوم بالتخلص من الشقرة دون أدنى تفكير عن الفوائد العظيمة التي تمتلكها هذه القشرة! وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم زوارنا الأعزاء الفوائد الكثيرة التي تمتلكها قشرة الموز، ومن اليوم فكروا قبل التخلص منها...


صورة توضيحية 

- قشر الموز يكسب الأسنان بريقا وتألقًا، وذلك من خلال فرك قشرة الموز يوميًا على الأسنان، حوالي دقيقة تقريبًا، ويعمل ذلك على تبييض الأسنان.

- يستخدم قشر الموز كعلاج فعّال للبثور وحب الشباب، وذلك من خلال تدليك الوجه والجسم به يوميًا لمدّة 5 دقائق، مع الإستمرار في ذلك حتى تختفي جميع البثور تمامًا.

- إن عملية خلط صفار البيض مع قشر الموز ووضعه على الوجه لمدة 5 دقائق، يعمل على ترطيب الجلد وبالتالي فإنه يكافح التجاعيد بفاعلية.

- يستخدم قشر الموز كمسكّن للآلام؛ بحيث يتم وضعه على موضع الألم وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يختفي الشعور بالألم، كما أن إضافة الزيوت النباتية إلى قشر الموز تجعله أكثر فاعليّة في تسكين الآلام.

- يعالج قشر الموز الصدفية بشكل سريع؛ فتدليك المنطقة المصابة بالصدفية به يعمل على تخفيف الحكّة الناجمة عنها، وذلك بفضل إحتوائه على مواد مرطبة للجلد، كما يجعلها تلتئم بسرعة.

- يعالج  قشر الموز لدغات البق والبعوض؛ حيث يمكن إستخدام قشر الموز كأحد مواد الإسعافات الأولية في علاجها، وذلك لأنه يعمل على تخفيف الحكّة والألم الناجم عن هذه اللدغات.

- فرك العينين بقشر الموز يعمل على حمايتهما من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنّ الدراسات الحديثة أثبتت أنّ قشر الموز له دور كبير في الوقاية من إعتام عدسة العين.

- يمكن استخدامه كملمّع ممتاز للفضة والجلود والأحذية، وذلك من خلال فركها بقشر الموز.

مقالات متعلقة