الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

يوم دراسي عن العسر التعلّمي في كلية سخنين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 24/02/16 13:12,  حُتلن: 13:15

أشرف على تنظيم اليوم الدراسيّ الدكتور هيثم طه رئيس قسم التربية الخاصّة ورئيس برنامج الماجستير في العسر التعلّمي

قامت كليّة سخنين وبالتعاون مع طاقم مركز براء العلاجيّ التابع للكليّة بتنظيم يومٍ دراسيّ اختصّ في التعمّق البحثيّ والتطبيقيّ للعسر التعلّمي في المجتمع العربي. وقد أقيم اليوم الدراسيّ في مبنى الكليّة في 21.02.2016. من الجدير بالذكر أنّ الدكتور هيثم طه، رئيس قسم التربية الخاصّة ورئيس برنامج الماجستير في العسر التعلّمي قد أشرف على تنظيم اليوم الدراسيّ بالتعاون مع طاقم مركز براء للعسر التعلّمي والتأخرات التطوريّة: يزيد غنايم، معالج وظيفيّ، محاضر في الكليّة ومدير مركز براء; وجُبير طربيه، اختصاصي النطق، اللغة والاتّصال، مركّز المهن الطبية في مركز براء ومحاضر في الكليّة.


صورة خلال البرنامج


تمّ افتتاح اليوم الدراسيّ بكلمات ترحيبيّة استهلّها البروفيسور محمود خليل، رئيس الكليّة الذي أثنى بدوره على الأعمال المميّزة التي تقوم بها كليّة سخنين وأثنى على الجهود التي قام بها الدكتور هيثم طه من أجل إنجاح برنامج الماجستير في العسر التعلّمي وخاصة بعد نجلحه في الحصول على مصادقة لضمّ المهن الطبية (علاج نطق ولغة وعلاج وظيفيّ) وإتاحة المجال للمعالجين بتعلّم برنامج الماجستير في العسر التعلّمي. وبعد ذلك رحّب الدكتور هيثم طه بالمحاضرين غيره، على اختلاف ألقابهم; بروفيسور أسيد خطيب، بروفيسور محمد محاجنة، دكتور ضياء غنايم، الاختصاصيّة النفسيّة هند اسماعيل، يزيد غنايم وجُبير طربيه. وضيوف الكليّة من معالجي نطق ولغة، معالجين وظيفيين، طلاب التربية الخاصة وطلاب الماجستير في العسر التعلّمي.

ثمّ ألقى الدكتور مالك يوسف عميد قسم الدراسات العليا كلمته ورحّب فكرة اليوم الدراسيّ كخطوة مهنية ذات رسالة أكاديمية للتواصل بين النظرية والتطبيق. وقد أشرف جُبير طربيه على عرافة اليوم الدراسيّ وتمّ تلخيص أفكار اليوم التي جمعت بين الأبحاث المختلفة في العسرّ التعلّمي في المجتمع العربيّ، أهمية استمرارية مثل هذه الأبحاث، تشجيع الطلاب للالتحاق بالألقاب المتقدّمة وخاصة العسر التعلّمي. بالاضافة إلى أهمية التطبيق الميدانيّ للأفكار وإيصالها لطواقم المعلّمين والمهنيين من أجل تحسين الأساليب وبرامج التدخل في حالات العسر التعلّمي.
 

مقالات متعلقة