فنانين

ليدي- ربى بلال عصفور خارج المنافسة في برلين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- ربى بلال عصفور خارج المنافسة في مهرجان برلين

 
ربى بلال عصفور:

كل ممثلة لديها تجاربها وشخصيتها الفنية التي تبلورت من خلال التجارب والأعمال الفنية التي شاركت بها


ليدي- نجحت الممثلة ربى بلال- عصفور في دخول عالم الفن من أبوابه الواسعة من شاشة السينما، وذلك بعد أن اختارها عام 2004 المخرج توفيق أبو وائل لتجسد دور البطولة في فيلمه "عطش" ليفتح أمامها الطريق لتشارك في أعمال سينمائية مهمة أبرزها: Miral، "لما شفتك" و"تسامح ". وقد انتهت مؤخرا من تصوير 3 افلام جديدة ستعرض خلال عام 2016 هي: "العاصفة الترابية"، اخراج عيليت زسكر والذي يشارك في مهرجان برلين السينمائي في شهر شباط ويشاركها بطولته لنيس عمار وهيثم عمري، حيث تدور احداثه حول ام وابنها يصارعان العادات المحافظة في مجتمعهن البدوي.

شادي بلان يحاور ربى بلال - عصفور

وصورت ربى في رومانيا فيلم "المختارون"، للمخرج الاماراتي علي مصطفى امام علي سليمان، ميساء عبد الهادي، منال عوض، صالح حنون والممثل السوري سامر المصري والاردنية ركين سعد، وقد صرحت ربى أن التجربة كانت شيقة وجديدة في تعاونها مع نخبة من ممثلين من العالم العربي وتقديمها لدور به حركة واكشن ،حيث خضعت لتمرينات خاصة لأداء دورها.

وتتمحور قصة الفيلم مدينة مفترضة، تنتشر فيها الفوضى والصراعات، نتيجة لتلوث مصادر المياه التي يعتمد عليها السكان، وتسعى مجموعة صغيرة من أهل البلدة إلى البحث عن مصدر نظيف للمياه. اما الفيلم الثالث الذي لعبت به دورا صغيرا فهو فيلم "نادية اسم مؤقت" ،اخراج توفا اشير ،حيث تلعب دور ام نادية التي تختار الانتقال من قريتها لبلد اخر وهي تعيش صراع هوية.


ربى بلال عصفور

نشير الى ان ربى تشارك ايضا في المسلسل التلفزيوني "السيناريست" امام الممثل يوسف سويد، حيث يلعبان دور زوجين وتدور احداث المسلسل حول الكاتب سيد قشوع الذي كتب السيناريو استنادا لوقائع من حياته وتجربته، خاصة أنه اقترب من جيل الأربعين، فيشعر أن حان الوقت لكشف حساب بكل ما يخص نفسه وعائلته وعلاقته بالدولة وقبل أن يبدأ في كتابة حلقات جديدة لمسلسله الشهير الناجح "شغل عرب". وعن مشاركتها في المسلسل قالت ربى: "محظوظة وسعيدة بتجربتي بمسلسل "السيناريست" المختلف كليا عن مسلسل "شغل عرب" الذي قدم ساتيرا عن العرب في التلفزيون الاسرائيلي وهذا لم يرق لي، "لسيناريست" عمل درامي يروي قصة صراع سيد قشوع الذي يطلب منه كتابة حلقات جديدة من "شغل عرب" ولكنه يرفض لنتابع الصراع الذي يعيشه مع هويته وصراعه مع محيطه والمكان الذي يعيش به وصراعاته على الصعيد العائلي".

وأضافت: "لا أشعر أني أنافس أحدًا، لأن كل فنانة أو ممثلة لديها "تايب كاست" مختلف، بما معناه شكل ومعالم وجه مختلفة الواحدة عن الأخرى، أضف إلى ذلك أن كل ممثلة لديها تجاربها وشخصيتها الفنية التي تبلورت من خلال التجارب والأعمال الفنية التي شاركت بها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ربى بلال عصفور