الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

إليكم قائمة بالفوائد الصحية لزيت بذور العنب.. ستذهلكم!

كل العرب
نُشر: 23/02/16 14:59,  حُتلن: 22:44

يحتوي زيت بذور العنب على مضادّات الأكسدة التي تسمى البوليفينولات

علاج ارتفاع ضغط الدم فإن تناول زيت بذور العنب بشكل مستمر يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال

علاج مرض الزهايمر وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تسمّى البوليفينولات التي بدورها تقلل من قتل خلايا المخ وتنشط الذاكرة

يعتبر العنب من الفواكه اللذيذة، والتي تنمو على أشجار خشبية "أشجار العنب"، وعرف العنب منذ آلاف السنين ويعتبر من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات B، ونسب جيدة من المواد السكرية، وفيتامين C، كما ويحتوي على بعض الأحماض المهمة للوقاية من أمراض السرطان. كما وتحتوي هذه الفاكهة على بذور ويتم عصرها وطحنها لإستخراج زيت يُسمى "زيت بذور العنب"، ولهذا الزيت الكثير من الفوائد.. وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم ما هي فوائده هذه.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- يحتوي زيت بذور العنب على مضادّات الأكسدة التي تسمى البوليفينولات.
- يحتوي أيضا على فيتامين C
- لزيت بذور العنب دور في التقليل من الإصابة بأمراض القلب، وعلاج هشاشة العظام، والسرطانات، والسكري.
- لزيت بذور العنب دور في الحماية من الإلتهابات البكتيرية، إضافةً إلى ذلك يعتبر زيت بذور العنب من أهم الزيوت الطبيعية التي تدخل في صناعة أنواع مختلفة من مواد التجميل، ويدخل في صناعة خلطات البشرة الطبيعية.

ومن فوائد زيت بذور العنب:

- علاج الوذمات والجروح؛ حيث أثبتت دراسة أن مرضى سرطان الثدي إذا أن تناول 600 ملغ من زيت بذور العنب لمدّة ستة أشهر بعد إجراء الجراحة كانت آلام الوذمة أقل وأخف وجعاً من غيرهم.

- خفض مستوى الكولسترول، وذلك بتناوله لمدة أربعة شهور.

- علاج ارتفاع ضغط الدم، فإن تناول زيت بذور العنب بشكل مستمر يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال.

- علاج مرض الزهايمر؛ وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تسمّى البوليفينولات التي بدورها تقلل من قتل خلايا المخ وتنشط الذاكرة.

- علاج الأمراض المستعصية والأورام الخبيثة خاصة سرطان الدم، فعند تناول زيت بذور العنب يعمل على قتل خلايا سرطان الدم لأنها تنتحر؛ أي إنّها تقوم بتدمير نفسها. 

مقالات متعلقة