الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

تعرفوا عبر موقعنا على الفوائد الصحية لبذور الخردل

كل العرب
نُشر: 23/02/16 14:59,  حُتلن: 14:05

تساعد بذور الخردل في الحد من السرطان وخاصة سرطان الجهاز الهضمي

تعتبر بذور الخردل مفيدة في تخفيف أعراض مرض الربو؛ وذلك بسبب إحتوائها على نسب ممتازة من المغنيسيوم والسيلينيوم

الخردل من النباتات التي تنتمي الى فصيلة الكرنب، ويعتبر من التوابل الخاصة في بلاد الهند، حيث يقومون بإستخدامه في أغراض عديدة. وإحدى فوائده أنّه يعمل على مقاومة الشيخوخة؛ فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وج، والكاروتينات، والفلافونويد، واللوتين، والتي بدورها تعمل على تأخير الشيخوخة. وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم الفوائد الصحية لبذر الخردل، تابعوا معنا لتتعرفوا عليها..


صورة توضيحية 

فوائد بذور الخردل:

- تعتبر بذور الخردل مفيدة في تخفيف أعراض مرض الربو؛ وذلك بسبب إحتوائها على نسب ممتازة من المغنيسيوم والسيلينيوم.

- تفيد بذور الخردل في حالات المساعدة في خسارة الوزن، وذلك بسبب إحتوائها على فيتامين B المركّب كالنياسين، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، والثيامين، مما تساعد في تسريع عملية الأيض وفقدان الوزن.

- تساعد بذور الخردل في الحد من السرطان وخاصة سرطان الجهاز الهضمي، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول بذور الخردل يمنع من نمو الخلايا السرطانية ويحد من تكون خلايا جديدة.

- تخفّف بوذر الخردل من ألم المفاصل وإلتهاب العضلات، وذلك بواسطة المغنيسيوم والسيلينيوم الغني بهما الخردل، واللذان يعملان كمضادات للإلتهاب وكمخفض للحرارة.

- بذور الخردل تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار؛ لأنّها تحتوي على فيتامين B3، والنياسين، مما يؤدي الى تقليل الكولسترول، ويحمي من تصلب الشراريين وتراكم الدهون، ويعمل على تنظيم تدفّق الدم في الشرايين.

- بذور الخردل تفيد في نمو الشعر، وذلك بسبب إحتوائها على المعادن والفيتامينات والبيتا كاروتين المهمّة لتعزيز نمو الشعر الصحي، وذلك يكون بإستخدام زيت الخردل تدليكاً مرةً في الأسبوع.

- بذور الخردل مفيدة في الحد من الإمساك؛ لأنها تحتوي على الهلال النباتي، والمادة اللزجة السميكة، بالإضافة الى احتوائها على نسبة ممتازة من الألياف.

- تساعد بذور الخردل على الحد من التهابات الجلد، وذلك من خلال احتوائها على الكبريت، والذي يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا.

مقالات متعلقة