الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

جمعية الجليل: مؤتمر حول أهمية لجان حماية البيئة في بئر المكسور الاثنين المقبل

كل العرب
نُشر: 23/02/16 11:56,  حُتلن: 12:01

البيان:

تخلل البرنامج محاضرات مختلفة، منها عن أهمية لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية ومكانتها القانونية، وعن الاعلام والبيئة وحول كيفية تجنيد الاعلام الاجتماعي لدفع القضايا البيئية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن جمعية الجليل، جاء فيه: "بمبادرة جمعية الجليل الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية وبالشراكة مع المجلس المحلي بير المكسور، يُعقد يوم الأثنين المقبل 29.02.2016 مؤتمرًا حول أهمية لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية في المركز الجماهيري بير المكسور . من الجدير ذكره بأن هذا المشروع ممول من الاتحاد الاوروبي".


خلال احدى اللقاءات

وأضاف البيان: "سيشارك في المؤتمر كل من: مندوب رفيع المستوى عن الاتحاد الأوروبي، السيد شلومو كاتس- مدير عام وزارة حماية البيئة، لواء حيفا، د. حايه بنداك- مديرة مفعام الجليل الغربي ، السيد بكر عواودة مدير عام جمعية الجليل، السيد محمد غدير رئيس مجلس محلي بير المكسور، السيد زيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية ، د. احمد حجازي- مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي شفاعمرو ، المحامي عميت افرتي- عضو لجنة حماية البيئة في طبعون، المحامية أميرة عراف مركزة مشروع لجان حماية البيئة في جمعية الجليل، المحامي علاء حيدر مدير مركز العدل البيئي في جمعية الجليل، السيد عماد دحله رئيس مجلس محلي طرعان، السيد حنان ايرز رئيس المجلس الاقليمي مجيدو، السيدة جميله هردل وكيم مديرة مشاركة في جمعية مواطنون من أجل البيئة، الاعلاميتين ايناس مريح وروزين عودة، السيدة ساندرا أشهب ، وممثلين عن لجان حماية البيئة في بير المكسور، بسمة طبعون، الزرازير والكعبية".

وتابع البيان: "يتخلل البرنامج محاضرات مختلفة، منها عن أهمية لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية ومكانتها القانونية، وعن الاعلام والبيئة وحول كيفية تجنيد الاعلام الاجتماعي لدفع القضايا البيئية. كما يتخلل المؤتمر جلسات حول التحديات التي تواجه أعضاء لجان البيئة في السلطات المحلية العربية، معيقات تنظيمية ومؤسساتية لهذه اللجان ، عن العمل الأهلي في دعم القضايا البيئية مثل قضية شيبوليت وكيبوتس هزورعيم، و عندور الفن المرئي في دفع القضايا الاجتماعية- البيئية . إضافة لاستعراض لتجارب شخصية حول الربط بين الفن والوعي البيئي، أهمية الانتاج الاعلامي والقضايا البيئية واختيار الاختصاص بالصحافة البيئية صعوبات وتحديات ميدانية".

وجاء في البيان: "في هذا السياق تحدثت المحامية أميرة عراف مركزة مشروع لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية، جمعية الجليل :" نحن ندعو كافة السلطات المحلية العربية للمشاركة في المؤتمر، حيث سيتم خلاله عرض لنموذج عمل ناجح باستطاعة السلطات المحلية العربية الاستعانة به لإقامة لجان بيئية في بلداتها العربية. مضيفًة: لقد أقمنا هذا النموذج وفعّلناه في أربعة سلطات محلية عربية، بير المكسور، الكعبية، الزرازير وبسمة طبعون، و نسعى لاستمرارية عمل لجان حماية البيئة لنقل التجربة الى أكبر عدد ممكن من السلطات المحلية العربية. كما سنقوم خلال المؤتمر بتوزيع كتيبين الأول، المرشد لأعضاء لجان حماية البيئة في السلطات المحلية العربية والذي يعتبر بمثابة قاعدة معلوماتية أساسية لأعضاء لجان حماية البيئة في تأدية مهامهم داخل اللجنة والثاني حول أفضل السبل لإقامة لجان بيئية وتفعيلها في السلطات المحلية العربية والذي يعبر عن أهم الخطوات لإقامة وتفعيل لجان البيئية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY