رياضة وشبابSports

لقاء العمالقة: يوفنتوس أمام بايرن ميونخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لقاء العمالقة: يوفنتوس الإيطالي يستضيف بايرن ميونخ الألماني في دوري الأبطال

في الهجوم سيشارك الأرجنتيني، باولو ديبالا الذي سجل 13 هدفا في الـ"سيري آ"، أساسيا بصحبة إما ماندزوكيتش والإسباني ألبارو موراتا

اذا ما استدعت الحاجة فسيمكن لجوارديولا اللجوء للدكة حيث سيجد خدمات كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني ماريو جوتزه متوفرة


يستضيف يوفنتوس الإيطالي اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 21:45 بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، وهو يتمتع بأفضلية استعادة لاعبيه المصابين الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والألماني سامي خضيرة، وذلك في ظل مشاكل دفاعية كبيرة يعاني منها النادي البافاري بسبب الإصابات.


ليفاندوفسكي

ورغم أن يوفنتوس تأهل لنهائي نسخة العام الماضي، إلا أن كل الترشحات تصب في صالح بايرن ميونيخ للعبور من ثمن النهائي بل وتضع الفريق البافاري في مقدمة المرشحين للتتويج باللقب.

وربما يضطر أليجري - المدير الفني لليوفي للابتكار في خطوطه الخلفية وذلك في ظل سير كل المؤشرات نحو ان المدافع جورجو كيليني والظهير البرازيلي أليكس ساندرو لن يتمكنا من المشاركة بسبب معاناتهما بآلام عضلية، لذا فإن المدرب على الأرجح سيراهن على اللعب بخط دفاع رباعي قلبيه هما ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي.

ويكمل الخط الخلفي في مركزي الظهيرين كل من السويسري ستيفان ليختشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا، الذي أكد لوسائل اعلام إيطالية إن فريقه "سيخوض المباراة بهدوء ولكن بنهم كبير".


ديبالا

بالنسبة لوسط الملعب فإن القطع التي يفترض أن يدفع اليجري بها تتمثل في الكولومبي خوان كوادرادو والألماني سامي خضيرة والإيطالي كلاوديو ماركيزيو والفرنسي بول بوجبا.

وسيفرض اليجري مهمات تتطلب مجهودا اضافيا من بوجبا وكوادرادو باللعب على الأطراف مع مساعدة الظهيرين باستمرار في الضغط السريع على أجنحة الألمان، الذي أكد مواطنهم خضيرة إن مستواهم ليس مختلفا عن أداء "السيدة العجوز".

وفي الهجوم سيشارك الأرجنتيني، باولو ديبالا الذي سجل 13 هدفا في الـ"سيري آ"، أساسيا بصحبة إما ماندزوكيتش والإسباني ألبارو موراتا الذي كان من أهم عناصر الـ"بلانكونيري" في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال التي خسرها فريقه في نهائي برلين من برشلونة بثلاثة أهداف لواحد.

ويسعى أليجري لتحقيق أول فوز له على مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني بيب جوارديولا، الذي تواجه معه 4 مرات حينما كان مدربا لميلان حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما.

غيابات بالجملة في دفاع بايرن ميونخ..

في الجانب الآخر، يخوض بايرن مباراة الذهاب أمام يوفنتوس في ظل توقيت تعتبر فيه كل الخيارات الهجومية الموجودة بالفريق متاحة أمام جوارديولا ولكن في ظل غيابات دفاعية كثيرة، الأمر الذي ربما يمثل أمام فريق مثل يوفنتوس مشكلة كبيرة للنادي البافاري.

وتسببت إصابة هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل وخضوع خابي مارتينيز لجراحة في الركبة وتعرض جيروم بواتينج لتمزق في العضلة الضامة في جعل الفريق دون أي قلب دفاع.

ورغم أن بايرن تعاقد في الشتاء مع سيردار تاتشي على سبيل الاعارة قادما من سبارتاك موسكو الروسي، إلا أن وتيرة المباريات والمنافسات غائبة عنه بشكل كبير وهو ما ظهر في مشاركته امام دارمشتات الأخيرة بالبوندزليجا، لذا فإن ظهوره أمام يوفنتوس محل شك.


بوجبا

وبالنسبة لمهدي بن عطية فإنه قادم من اصابة ويبدو أنه لم يصل بعد إلى قمة مستواه، لذا فإن جوارديولا على الأرجح سيلجأ لارتجال خط دفاع مكون من فيليب لام وخوان برنات كظهيرين وديفيد آلابا وجوشوا كيميش كقلبي دفاع.

المشكلة في هذا الأمر أن بايرن ميونيخ سيعطي أفضلية ليوفنتوس في الألعاب الهوائية حيث أن متوسط طول خط الدفاع البافاري سيكون مترا و74 سم، وهو ما قد يعد قاتلا أمام فريق يضم مهاجمين خطرين للغاية على هذا الصعيد وهما ماندزوكيتش وموراتا.

وقال الهولندي آريين روبن لاعب بايرن "إنها مشكلة سيتوجب علينا حلها كفريق"، وذلك عن طريق محاولة منع ارسال العرضيات من الأساس.


آرين روبن

على الصعيد الهجومي فكل الأنباء جيدة بالنسبة لجوارديولا، في ظل تألق كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر، مدعومين بالمجهود الرائع من على الطرفين من قبل روبن والبرازيلي المراوغ دوجلاس كوستا.

واذا ما استدعت الحاجة فسيمكن لجوارديولا اللجوء للدكة حيث سيجد خدمات كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني ماريو جوتزه متوفرة.

وكان ريبيري عاد للظهور يوم السبت أمام دارمشتات عقب اصابة طويلة ليقدم أداء ولا أروع، ولكنه وفقا لجوارديولا لا يمكنه الآن أن يلعب مباراة كاملة.

التشكيلتين المتوقعتين لبايرن ميونخ ويوفنتوس الليلة:

يوفنتوس: بوفون وليختشتاينر وبووتشي وبارزلي وايفرا وكوادرادو وخضيرة وماركيزيو وبوجبا وديبالا وموارتا.

بايرن: نوير ولام وكيميتش وآلابا وبرنات وتشابي ألونسو وتياجو وروبن ومولر وكوستا وليفاندوفسكي.

الحكم: مارتين أتكينسون (إنجلترا).

الملعب: يوفنتوس استيديام (تورينو).


 

 

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يوفنتوس بايرن ميونخ