الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بلدية رهط تعقد جلسة عمل مع شركة الكهرباء

كل العرب
نُشر: 22/02/16 13:54,  حُتلن: 13:55

بلدية رهط:

بعد جولة ميدانية تقرر الاستمرار في العمل وربط كل الغرف ومد شبكة الكهرباء في كل الضاحية في فترة لا تتعدى 80 يوما

عمّمت بلدية رهط بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "عقدت شركة الكهرباء جلسة عمل مع بلدية رهط حيث شارك رئيس البلدية طلال القريناوي والقائم باعماله عطا ابو مديغم مسؤول قسم الهندسة واعضاء البلدية خليل الطوري وسليمان ابو غراره ومحمد القريناوي، ومنهدس البلدية إبراهيم أبو صهيبان ونائبه المهندس فوزي القريناوي وعلي أبو زايد مسؤول شكاوى الجمهور وخالد العبرة من قسم الكهرباء في البلدية، ومساعد القائم بأعمال رئيس بلدية رهط فارس أبو مديغم. ومن قبل شركة الكهرباء شارك مدير اللواء الجديد حايم ليفي ومندوبي التخطيط والعمل الميداني. كما وشارك مندوبو الشركة المديرة لأعمال التطوير في ضاحيات جنوب رهط".


خلال الجلسة

وتابع البيان: "افتتح الجلسة رئيس بلدية رهط طلال القريناوي، وسرد المطالب الملحة لخدمات شركة الكهرباء في انحاء المدينة وضاحياتها الجديدة وطالب بالاسراع في تنفيذ كل الاعمال التطويرية لاتمام مد شبكة الكهرباء وتطوير الشبكة القديمة فورا وأشاد بالعمل المشترك بين البلدية وشركة الكهرباء. من ناحيته، تطرق القائم بأعمال رئيس البلدية عطا أبو مديغم الي تجاوزات المقاول في ضاحية الاندلس 3، وطالب باتمام العمل فورًا وربط كل الضاحية بالكهرباء علما أنّ البناء هناك في كل الضاحية وتوجد 6 غرف كهرباء تم ربط اثنتان منها فقط وبعد جولة ميدانية تقرر الاستمرار في العمل وربط كل الغرف ومد شبكة الكهرباء في كل الضاحية في فترة لا تتعدى 80 يوما" بحسب البيان.

ولفت البيان: "خلال الجلسة تقرر اقرار مخطط وضع مراكز تشغيل الإنارة للشوارع في ضاحية الفاروق 5 والاستعداد لإنارة شوارع ضاحية 3 لأن المناقصة ستصدر خلال أشهر. أما ضاحية 4 فتقرر توكيل طاقم خاص يضم مهندس البلدية ومدير التخطيط بشركة الكهرباء والشركة المديرة سب بي ام لاتمام المخطط في اقرب فتره وجيزة .وشرح مهندس البلدية عن مخطط منتزه وادي الخزان ضاحية رقم 1 وقال إن هناك تبنى المشاريع الجديدة وقمنا باعداد المخططات اللازمة لربط هذه المؤسسات بالكهرباء وكذلك سرد الاشكالية في عدم تغيير الشبكة القديمة في الاحياء القديمة والمخططات لانارة كل شوارع الضاحيات الجديدة".


وشدد البيان: "وسرد نائب المهندس الطلبات الفورية لربط المشاريع بالكهرباء منها المدرسة الابتدائية الجديدة بضاحية الفرات 2 والمدرسة للتعليم الخاص بضاحية وادي الخزان 1 وايضا المنتزة الجديد والقاعة الرياضية ومستقبلا بركة السباحة التي سيبدأ الشروع بها بعد المناقصة التي ستصدر قريبا، إلى جانب مد شبكة الكهرباء في القسائم المعدة للحضانات والروضات والملاعب، وتقرر العمل الفوري وفق الأهمية كي يتم افتتاح هذه المؤسسات في وقتها مع بداية السنة الدراسية القريبة وربط المسجد الجديد الذي يبنى في ضاحية الفرات 2 وربط مدرسة التقوى بشبكة اكبر من التي هي اليوم. كما تقرر أن تقوم الشركة بتنفيذ الخطة التي تم الاتفاق عليها مسبقا بترمبم وتغيير الشبكة في الحارات القديمة وفقا لكمية الاستهلاك نذكر منها حارة 24 ، 17، 25 ، 19 ، 28، 29 ، 7 ، 26 ، 27 ، 21 ، 22 ، 38 وغيرها" وفقا للبيان.

وجاء في البيان: "مدير لواء الجنوب بشركة الكهرباء حايم ليفي وعد بتبني كل التوافق الذي تم في الجلسة واصدر اوامره بوضع طلبات مدينة رهط في أعلى سلم أولويات عمل الشركة ونوه بالعمل المشترك مع البلدية لتقديم الخدمات لكافة سكان مدينة رهط. وخلال التلخيص للجلسة اتفق الطرفان على رفع مستوى الخدمات للمواطن الرهطاوي والاسراع في ربط البيوت التي تتقدم بطلب ربط للشركة اما جديد او اكبر من القوة الاستهلاكية الحالية لكل بيت وعدم التاخر باي ربط دون سبب مقنع وحث المقاولين من قبل شركة الكهرباء اعادة الوضع للشوارع والارصفة بعد عمليات الحفر ولا تهاون بذلك" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة