ثقافة جنسية

الانطباع الأولي عن الآخرين قد يضيّع عليكم الفرص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الانطباع الأولي عن الآخرين قد يضيّع عليكم فرصة إيجاد الشريك

يعتبر تشكيل الانطباع الأولي عن الآخرين، من طباع البشرية، إذ عندما نرى شخصًا جديدًا في عالمنا الحياتي، فإننا وبطريقة لا واعية، نضعه في إطار معيّن من حيث موقفنا منه، وذلك لأننا لا نعقد جلسة لمناقشة شخصيته بيننا وبين أنفسنا بشكل واعٍ ومباشر،

موضوع الانطباع الأوّلي قد يكون سلبيًا أو عنصريًا في بعض الحالات اذا اعتمد على لون البشرة وطريقة اللباس والمركز الاجتماعي


يعتبر تشكيل الانطباع الأولي عن الآخرين، من طباع البشرية، إذ عندما نرى شخصًا جديدًا في عالمنا الحياتي، فإننا وبطريقة لا واعية، نضعه في إطار معيّن من حيث موقفنا منه، وذلك لأننا لا نعقد جلسة لمناقشة شخصيته بيننا وبين أنفسنا بشكل واعٍ ومباشر، خصوصا وأنّنا غالبًا ما نتأثر من مواقف الآخرين المحيطين بنا، بشأن الشخص الجديد.


مثلًا.. إذا التقيتم بشخص جديد في محل العمل أو في أماكن تنشطون فيها اجتماعيا وقد أخبركم عنه صديق أو رفيق بأنه شخص سلبي وغير جيّد، عندها قد تفصلونه من حياتكم دون الاستماع إليه أو فحص شخصيته أو منحة فرصة، وبالتالي تكونوا قد تسرعتم في إصدار الأحكام، لأنك موقفكم مبني على مواقف الآخرين.
وقد يبدو موضوع الانطباع الأوّلي سلبيًا أو عنصريًا في بعض الحالات، اذا اعتمد على لون البشرة وطريقة اللباس، والمركز الاجتماعي أو المكانة في محل العمل، ولربّما نوع الموسيقى التي يفضّل سماعها. فمثلًا من الممكن تفهم وجهة نظر المرأة التي ترفض رفضًا قاطعًا الارتباط بشريك حياة مدخّن، حتى قبل التعرّف إليه، ولكن يصعب فهم رفضها بإعطائه فرصة لأنه يرتدي ما لا يعجبها، أو يستمع إلى موسيقى لا تحبّها. وعليه، فإن الأشخاص يسمحون للانطباع الأولي بالتحكم بهم وبعلاقتهم مع الآخرين، ويرفضون منح فرصة جديدة أقلها مع الأشخاص الذين نرى أنهم من الممكن التواصل معهم مستقبلًا.

كلمات دلالية
كفر قرع: اطلاق رصاص واضرام النار بمنزل