الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

انعقاد مؤتمر الاعلام العربي الثالث للشباب في نقابة المحامين لواء الشمال –بالناصرة

كل العرب
نُشر: 21/02/16 20:08,  حُتلن: 20:16

جاء هذا المؤتمر استمرارا للنجاح منقطع النظير الذي حصده سابقيه في تعزيز مكانة وأهمية الموضوع في عيون الطلاب الى جانب استقاء المعلومات الجديدة ومنها بموضوع الاعلام وحقوق الانسان.

في اجواء تربوية وبمبادرة طيبة من المرشدة القطرية لموضوع الاعلام في الوسط العربي والطاقم المنظم. عقد يوم أمس الخميس، مؤتمر الاعلام العربي الثالث للشباب في نقابة المحامين لواء الشمال – بالناصرة، وذلك بمشاركة كبيرة لطلاب ومدارس عربية تدرس موضوع الاعلام والسينما ضمن هذا المسار.


جاء هذا المؤتمر استمرارا للنجاح منقطع النظير الذي حصده سابقيه في تعزيز مكانة وأهمية الموضوع في عيون الطلاب الى جانب استقاء المعلومات الجديدة ومنها بموضوع الاعلام وحقوق الانسان.
شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات التربوية والسياسية والاجتماعية، ومن بينهم المرشدة القطرية للإعلام في المدارس العربية-رشا فودة عمري، المفتشة والمركزة للإعلام والسينما-دوريت بالين، رئيس نقابة المحامين لواء الشمال-المحامي خالد حسني الزعبي، مدير عام نقابة المحامين – المحامي فاروق عمري، عضو الكنيست من القائمة المشتركة، د. احمد طيبي، شرف حسان باحث ومدير قسم التربية في جمعية حقوق المواطن، شذا زعبي ادلبي، مركزة حملات اعلامية –منظمة ززيم " لنتحرك " ولفيف من الحضور.تولى العرافة معلم الاعلام الصحفي وائل عواد الذي رحب بالحضور وعمل على تقديم الكلمات والفقرات المختلفة.

هذا وتضمن المؤتمر بعض الكلمات حيث تطرق المتحدثون خلالها الى اهمية تعزيز مكانة الابناء الطلاب في مجال الاعلام في المدارس، وأكدوا بدورهم على اهمية الموضوع الذي من شأنه ان يعزز مكانة الطلاب ويصقل لديهم الشخصية الايجابية وينمي الابداع في هذا السياق.
وفي سير المؤتمر كانت منصة حوار بعنوان " الاعلام وحقوق الانسان " بمشاركة عضو الكنيست، د. احمد الطيبي، شرف حسان باحث ومدير قسم التربية في جمعية حقوق المواطن، شذا زعبي ادلبي ، مركزة حملات اعلامية –منظمة ززيم " لنتحرك. وتم عرض فيلم " فراطة " للمخرج بدران بدران .مسك الختام كان بعرض كوميدي ساخر للفنان نضال بدارنة ، وتلخيص المؤتمر وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمدارس المشاركة والقائمين المشاركين في المؤثمر.يشار ان مدرسة حرفيش الشاملة حازت على شهادة افضل سيناريو ومنحت لفيلم " التوحيد في ظل التجنيد " ، بينما حصلت مدرسة النهضة الاهلية كفرقرع على شهادة افضل اخراج منحت لفيلم " اصالة " ، وحصلت مدرسة الجليل الثانوية الناصرة على شهادة افضل قصة منحت لفيلم " اصحابي شكرا" .
وفي حديث لمراسلنا مع رشا فودة عمري، المرشدة القطرية للاعلام في المدارس الثانوية العربية، افادت قائلة :" بداية اشكر الطاقم التربوي والتعليمي المشارك والابناء الطلاب على مشاركتهم وحضورهم الطيب في المؤتمر وخروجه الى حيز التنفيذ الى جانب المشاركين في الفقرات المختلفة ".
واضافت رشا فودة عمري : " اليوم اتبث طاقم الاعلام وكافة المعلمات والمعلمين ، مرة اخرى دورهم الكبير في القيادة التربوية التعليمية وعطائهم الرائع في تعزيز مكانة الطلاب الذين نرى بهم قياديي الغد في الحياة الاجتماعية والتعليمية الاكاديمية ما بعد المرحلة الثانوية".

وتابعت رشا فودة عمري قائلة :" استطيع القول انه لدينا العديد من الخامات الطلابية الواعدة، فموضوع الاعلام بالمدارس العربية يسير بخطوات تابثة نحو الامام ، وقد أثبت نجاعتة واهميته في قطاع التربية والتعليم، هذا الموضوع الذي جاء بهدف وضع الطالب في المركز، من خلال مضامينه المعطاءة والاجندة التي يحملها في طياته لخلق جيل يانع تربوي وتعليمي مميز شعارة العطاء والتعبير".
وفي الختام ، قالت رشا فودة عمري :" اشكر كل من ساهم في نجاح المؤتمر ، الذي منح الابناء الطلاب وعزز لديهم المعلومات في سياقات اعلامية مختلفة فطلابنا امانه نحملها في اعناقنا فهم رسل وخير سفراء لنا في الحياة الاجتماعية والجامعات والمعاهد الاكاديمية ما بعد المرحلة الثانوية انشاء الله". 

مقالات متعلقة