الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

فوائد صحية مدهشة لبذور عباد الشمس ستشجعكم على تناولها

كل العرب
نُشر: 20/02/16 17:54,  حُتلن: 07:11

لبذور دوار الشمس خواص مذهلة ضد الإلتهابات، كالإلتهابات المفاصل

تساعد بذور دوار الشمس الجسم على الإسترخاء وتحفاظ على سلامة وصحة الأعصاب

تساعد بذور عباد الشمس في تقوية العضلات، لإحتوائها على الحديد الذي يعمل على توزيع الأكسجين في العضلات

دوار الشمس أو ما يُدعى أيضا عباد الشمس أو زهرة الشمس، هي نبتة بذورها زيتية من الفصيلة النجمية، يحتوي زيتها على الأحماض الدهنية الذي يفيد الجسم في خفض نسبة الكولستيرول في الدم.  البعض يأكل بذور هذه النبتة كنوع من المكسرات للتسلية، غير مدركين أهميتها لصحة الجسم.. وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم لائحة فوائدها الصحية على أجسمنا... تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

فوائد بذور عباد الشمس..

- تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين B6، والثيامين والمغنيسيوم والنحاس والفسفور والمغنيز والسلينيوم، وهي غنية جدًا بفيتامين E. وجدير بالذكر أنّ فيتامين E موجود بكثرة في هذه البذور ويعتبر أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في دهون الجسم وله دور كبير في حماية القلب من الأمراض وأيضا حماية الأوعية الدموية.

- لبذور دوار الشمس خواص مذهلة ضد الإلتهابات، كالإلتهابات المفاصل.

- تعد بذور الشمس مصدرًا هامًا "للسلينيوم"، الذي يعد عدو السرطان الأول، فيساعد في منع إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ومحاربتها.

- تحتوي بذور دوار الشمس على نسبة من "الألياف"، التي تساعد في تحسين عملية الهضم، فتخلص الجسم من مشاكل البواسير، والإمساك، وسرطان القولون.

- البذور هذه غنية "بالمغنيسيوم والكالسيوم"، وهما ضروريان لصحة العظام، فتساهم هذه البذور في تقوية صحة العظام والحفاظ عليها.

- تساعد بذور عباد الشمس في تقوية العضلات، لإحتوائها على الحديد، الذي يعمل على توزيع الأكسجين في العضلات، كما نجد في في هذه البذور "الزنك"، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، فيخفف من حالات السعال ونزلات البرد.

- تساعد بذور دوار الشمس الجسم على الإسترخاء، وتحفاظ على سلامة وصحة الأعصاب.

- جدير بالذكر أنّ فيتامين ي الموجود في هذه البذور يساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وحمايته عند تعرضه لأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما ويساعد في منع حدوث تلف في خلاياه.

- تفيد البذور للمرأة الحامل، في نمو الطفل، لإحتوائها على (حمض الفوليك).

مقالات متعلقة