الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

قرية بلعين تحيي الذكرى السنوية الـ11 لانطلاق مسيراتها الشعبية الأسبوعية

كل العرب
نُشر: 19/02/16 19:42,  حُتلن: 19:44

رئيس المتابعة محمد بركة:

هذا الاصرار يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي لن يكون استثنائيا في معادلات التاريخ، وحتما هو زائل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جيارين جاء فيه ما يلي: "أحيت قرية بلعين، غرب جنوب مدينة رام الله المحتلة، اليوم الجمعة، الذكرى السنوية الـ11 لانطلاق مسيرتها الأسبوعية، التي أسفرت المواجهات الأسبوعية فيها عن سقوط الشهداء ومئات المصابين برصاص الاحتلال، وآلاف المصابين بحالات الاختناق، ومسيرة اليوم انتهت أيضا بمواجهات نتيجة عدوان جيش الاحتلال، واسفرت عن اصابة العشرات بحالات الاختناق".


خلال المشاركة بالذكرى السنوية

وأضاف البيان: "وشارك في المسيرة اليوم، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، والنائبان عايدة توما سليمان، ويوسف جبارين، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في القائمة المشتركة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، والقيادي في حركة فتح محمود العالول، والقيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، والقيادي الفلسطيني عمر شحادة، وآخرون".

وتابع البيان: "وقال رئيس المتابعة بركة، اليوم نحيي الذكرى السنوية الـ 11 لانطلاق المسيرات الشعبية الأسبوعية لقرية بلعين، وحينما شاركنا في أولى هذه المظاهرات في حينه، كان من الصعب تخيل هذا الثبات، وهذه الجبروت، التي يمثلها أهالي القرية والمتضامنون منعهم من قوى السلام الإسرائيلية والعالمية، حتى اضحت بلعين نموذجا، والاسم المرادف للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان والجدار. وهذا الاصرار يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي لن يكون استثنائيا في معادلات التاريخ، وحتما هو زائل، والنصر للشعب الفلسطيني، لأن هذه هي حتمية التاريخ".

واختتم البيان: "وقالت النائبة توما سليمان، إن وجودنا اليوم في الذكرى الـ 11 لانطلاق المسيرات الشعبية لقرية بلعين، تعبيرا عن الاعتزاز بهذه المقاومة الشعبية العنيدة، حتى تحرير آخر شبر أرض من أراضي القرية التي نهبها الاحتلال وجداره القائم على أراضي القرية. فنحن نرى هذا الزخم النضالي، وهذا الطراز من المقاومة الشعبية الذي ينجح في تجنيد الطفل والمسنة، والشباب والشابات في المسيرة الواحدة وفي المواجهة الواحدة للاحتلال. وقال النائب جبارين، إن نضال شعبنا الفلسطيني من أجل استقلاله يدخل مرحلة حرجة مع استمرار توسيع الاستيطان وتهديدات الحكومة الإسرائيلية بضم مناطق (ج) في الضفة، بموجب ما يطالب به نواب اليمين خاصة من كتلتي "البيت اليهودي" والليكود، فالنضال الشعبي وفق الظروف القائمة على الأرض يبقى الأساس لمواجهة قمع الاحتلال وغطرسته. وحيّا جبارين صمود اهالي بلعين ونضالهم منذ أكثر من عقد من أجل إزالة جدار الفصل العنصري وكنس المستوطنين من أراضيهم، وقال إن بلعين تسجل بطولة في ثباتها واستمرارها" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY