أخبارNews & Politics

كفركنا: تظاهرة رفع شعارات تضامنا مع الأسير القيق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفركنا: تظاهرة رفع شعارات تضامنا مع الأسير محمد القيق ومشادات مع الشرطة

واصل طه:

اليوم نقف وقفة تضامن مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 85 يومًا ونستنكر من خلالها الملاحقة المستمرة للمتضامنين مع الأسير القيق


أقيمت بعد ظهر اليوم الجمعة، تظاهرة رفع شعارات على مفرق بلدة كفركنا، تضامنًا مع الأسير الإداري المضرب عن الطعام لليوم الـ87 محمد القيق المتواجد في مستشفى العفولة.


وجاءت التّظاهرة بدعوة من التّجمع الوطني الديموقراطي في كفركنا. ورفع المشاركون الشعارات المطالبة بإطلاق سراح الأسير محمد القيق وإنقاذ حياته، ومن بين الشعارات كانت "انقذوا محمد القيق" "الحرية لأسرى الحرّيّة " "لا للاعتقال الإداري".
وخلال التّظاهرة وقعت مشادات كلاميّة بين قوات الشّرطة والمتظاهرين، إثر قيام يهود مارين من المكان باستفزاز المتظاهرين، الأمر الذي أجبرهم بالرّد عليهم إلا أنّ الشّرطة حاولت منع عملية الإخلال بالنّظام وقامت بمشادات مع بعض المتظاهرين.
وفي حديث مع واصل طه رئيس التّجمع الوطني الديموقراطي قال: "اليوم نقف وقفة تضامن مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 85 يومًا، وأيضًا نستنكر من خلالها الملاحقة المستمرة للمتضامنين مع الأسير القيق، وكان لا بد أن نقف ونحتجّ على هذا الأمر، وعليه نحن في فرع التّجمع الوطني فرع كفركنا قرّرنا الوقوف في مفرق البلدة لنتظاهر ونرفع الشّعارات المطالبة بإطلاق سراح القيق ووقف الملاحقات السّياسيّة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفركنا القيق