الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

بلدية أم الفحم تستضيف وفد رفيع المستوى من الكلية الاكاديمية عيمق يزراعيل

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 18/02/16 18:04,  حُتلن: 18:20

الشيخ حمدان أشار أن مثل هذه اللقاءات مع المؤسسات الاكاديمية تدعم وتعزز الشراكة وهذا بدوره يساعد الطالب الفحماوي على تجاوز الصعوبات في جميع المؤسسات الاكاديمية في البلاد

إستضافت بلدية أم الفحم وفد من الكلية الاكاديمية عيمق يزراعيل، وقد ضم الوفد كل من، البروفسور عوفر عتسيون مدير قسم الحاسوب، والدكتور يعقوب ازولاوس مدير قسم العلوم الاجتماعية، والدكتورة بينا نير محاضرة في قسم الاتصال، والسيد شلومي بن نون مدير السنة التحضيرية، والسيد فادي ايوب محاضر في قسم علم النفس، والسيد نزار بيطار مدير وحدة دعم الطلاب العرب. وكان في استقبال الوفد كل من رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، والدكتور محمود زهدي رئيس جناح المعارف، وسليمان كساب مدير مركز الارشاد والتوجيه الاكاديمي في بلدية ام الفحم.


صور خلال اللقاء

وقد رحّب رئيس البلدية الشيح خالد حمدان بالوفد وقدم لهم لمحة عن عمل البلدية في شتى المجالات بشكل عام وفي مجال التربية والتعليم بشكل خاص، وشدد على أنّ التعليم الجامعي هو على رأس سلم اولويات البلدية لما فيه فائدة للمجتمع الفحماوي. وأشار أن مثل هذه اللقاءات مع المؤسسات الاكاديمية تدعم وتعزز الشراكة وهذا بدوره يساعد الطالب الفحماوي على تجاوز الصعوبات في جميع المؤسسات الاكاديمية في البلاد. وأشار الدكتور محمود زهدي الى أهمية الاختيار الدقيق لتخصصات التعليمية في الجامعات والكليات الاكاديمية, اذ يجب على الطالب اختيار مواضيع تعليمية مطلوبة في سوق العمل والابتعاد عن المواضيع الغير مطلوبة وهذا يساهم بدورة في تقليل نسبة البطالة في شريحة الاكاديميين. وتحدث الاستاذ سليمان كساب عن اختيار موضوع التعليم في المؤسسات الاكاديمية, وشدد على أن يكون هذا الاختيار مبني على دراسة لسوق العمل في البلاد ويتلاءم مع ميول وقدرات الطالب مما يزيد من احتمالات دمجه في سوق العمل بشكل الصحيح والسريع.

وبدوره تحدث وفد الكلية الاكاديمية عيمق يزارعيل عن المواضيع المختلفة التي يمكن تعلمها في الكلية ومطلوبة في سوق العمل مثل، الخدمة الاجتماعية وعلم النفس والتمريض وعلم الحاسوب والاتصال وغيرها الكثير من التخصصات. وعرض الدكتور يعقوب ازولاوس برامج تعليمية وتخصصات للقب الاول (A.B) تلائم ظروف موظفي بلدية ام الفحم وسكان المدينة على حد سواء من ضمن هذه البرامج ( برنامج 47+) أي كل موظف بلدية او شخص أخر لا يملك لقب جامعي أول بإمكانه التعلم في كلية عيمق يزراعيل بتخصصات العلوم الاجتماعية بدون حاجة لشهادة بجروت وعلامة بسيخومتري ويمكن التعلم على مدار سنتين, يوم واحد في الاسبوع. سيتم لاحقاً نشر البرامج التعليمية الكاملة في الجرائد والمواقع المحلية في النهاية، شكر رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وفد كلية عيمق يزاعيل وشدد على أهمية بناء علاقات مع الجامعات والكليات المختلفة، وارشاد الطلاب لمواضيع تعليمية مطلوبة في سوق العمل.

مقالات متعلقة