الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

الانترنت الآمن في مدرسة مشيرفة الشاملة

كل العرب
نُشر: 18/02/16 11:38,  حُتلن: 11:39

هدفت هذه المحاضرات والفعاليات إلى التأكيد على أهمية استخدام الإنترنت لأهداف تعليمية واجتماعية سامية

عممت مدرسة مشيرفة الشاملة بيانا جاء فيه: "إدراكا منّا لأهمية "الإنترنت" وقدرته على التأثير في حياة طلابنا وشبابنا تعليميا وسلوكيا، قامت مدرسة مشيرفة الشاملة بتنظيم سلسلة من الفعاليات والمحاضرات التوعوية بعنوان "الإبحار الآمن في الانترنت" تحت إشراف مركزة التربية الاجتماعية جهينة الصالح والأستاذ حسين محاميد اللذيْن تتقدم لهما إدارة المدرسة بجزيل الشكر".


خلال الفعاليات

وتابع البيان: " اُستهلّ هذا المشروع بلفت انتباه الطلاب إلى أهمية استغلال الإنترنت لأهداف تعليمية وأخلاقية سليمة وذلك من خلال إلزام الطلاب بالاشتراك الفعلي بتمرين "التعلم عن بعد" يوم الثلاثاء الموافق 2.02.2016 بعد الدوام المدرسي. عقبه سلسلة من المحاضرات التي قدّمها رجال شرطة مختصون بجميع المخالفات المتعلقة بالاستعمال الخاطئ للإنترنت. تلاها محاضرات أخرى قدّمها الأستاذ منير محاميد المختص بالإرشاد والتثقيف في مجال استخدام الإنترنت الآمن".

وجاء في البيان: "هدفت هذه المحاضرات والفعاليات إلى التأكيد على أهمية استخدام الإنترنت لأهداف تعليمية واجتماعية سامية. كما هدفت إلى حمايتهم من اتخاذ أيّ تصرف أو موقف غير سليم قد يعرّضهم لأيّ خطر اجتماعي يسيء إلى سمعتهم ويخترق خصوصياتهم. مع التشديد على أهمية الوقاية من مخاطر استعمال شبكات التواصل الاجتماعي وأهمية اللجوء لشخصيات واعية ومسؤولة كالأهل والمعلمين لطلب الاستشارة والعَوْن عند الشعور بخطر محدّق قادم عبر "الإنترنت". وساهمت هذه المحاضرات في تعزيز وعي الطلاب بأهمية استخدام الإنترنت لأهداف تربوية، تعليمية واجتماعية هادفة وسليمة مع أخذ الحيطة والحذر من مخاطرها الجمة التي تكمن بشكل خاصّ في مواقع التواصل الاجتماعي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة