الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

الكنيست: لجنة المالية رفضت المصادقة على مشروع سلطة الضرائب

كل العرب
نُشر: 18/02/16 08:29,  حُتلن: 08:37

رئيس اللجنة جفني طالب سلطة الضرائب بموازنة القانون والتوصل إلى تفاهمات مع الدوائر المهنية


شاؤول كوهن:

نريد اليوم أن نجري خصما، ووفق القانون يجب أن ننتظر اللحظة التي يتكون فيها الدين وحتى يكون الدين نهائي وغير مختلف عليه او أن دافع الضريبة يبلغ انه لم يقدم استئناف

وصل الى موقع العرب وصيفة كل العرب بيان صادر عن الكنيست، جاء فيه: "تُصعب لجنة المالية على سلطة الضرائب في تشريع قانون يتيح خصم دين من دافع ضرائب دون اعلامه عن ذلك مسبقا. ورفضت اللجنة المصادقة على مشروع القانون كما هو ولم تبدأ حتى بقراءة بنوده. وانتقد اعضاء اللجنة مشروع القانون بإدعاء أنه شديد القسوة ويخرق التوازن وهو غير قائم بين دافع الضرائب وسلطة الضرائب".


وأضاف البيان: "رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست موشيه جفني (يهدوت هتوراه)، طالب سلطة الضرائب بإحداث التوازن في مشروع القانون والحديث مع الدوائر المهنية، دائرة مراقبي الحسابات، مستشاري الحسابات، ودائرة المحامين، قبل عرض مشروع القانون على اللجنة مرة أخرى. المسؤول عن تطبيق الجباية، التنفيذ في سلطة الضرائب، شاؤول كوهن، فسر المنطق من مشروع القانون وقال: "نريد اليوم أن نجري خصما، ووفق القانون يجب أن ننتظر اللحظة التي يتكون فيها الدين وحتى يكون الدين نهائي وغير مختلف عليه، او أن دافع الضريبة يبلغ انه لم يقدم استئناف. بمعنى أن هناك بيروقراطية كبيرة. التعديل المقترح هو ايضا لمصلحة دافع الضريبة، فمن ناحية دافع الضريبة وعندما لا يدفع الدين فستضاف للدين فائدة وغرامات. والهدف تقصير الموعد. نائب مدير عام كبير لشؤون الجباية والتطبيق في سلطة الضرائب، زئيف فورات قال: "اريد أن ألتقي مع المال عند تشكل الدين" ".

واختتم البيان: "يوسي اليشع، من دائرة المحامين قال: "نحن نعارض مشروع القانون. فالصراع غير عادل، إنما بين الانسان والسلطة. القانون لا يتطرق لوضع يكون فيه دافع الضريبة متعسرًا. في وضع كهذا لا يجب على السلطة أن تخصم الدين". رئيس اللجنة جفني لخص قائلا: "نريد أن يملك الناس الذين يريدون الدفع القدرة والوقت على مواجهة ذلك، يجب إيجاد التوازن مع الجباية فالأدوات المتوفرة لكم يجب أن تكون فعالة لكن من ناحية ثانية لا يجب أن تمس بدافعي الضرائب" "وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241601.57
BTC
0.52
CNY