الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

إجراء تمرين الدفاع المدنيّ في المؤسّسات التعليميّة في طوبا

كل العرب
نُشر: 17/02/16 14:22,  حُتلن: 14:30

تشكل الجاهزية القصوى لجهاز التربية والتعليم ركيزة هامة ذات معنى في تحضير المواطنين وصمود المجتمع الاسرائيلي عند حالات الطوارئ المختلفة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مجلس طوبا الزنغرية، جاء فيه: "قام مسؤول قسم الطوارئ في المجلس المحلي احمد هيب بمرافقة المؤسسات التعليمية في القرية بكامل الاعدادات والتجهيزات لانجاح تمرين الطوارئ. في كل عام تقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية بتمرير وتنفيذ تمرين الدفاع المدني في كافة المؤسسات التعليمية في البلاد. جرى التمرين في هذا العام يوم الاثنين 15 شباط 2016 ، في كافّة المدارس ورياض الأطفال في القرية ، وذلك بين الساعة 10:00 – 12:00 ظهرًا".


خلال التمرين

وأضاف البيان: "نفذ التمرين هذا العام وفقا لحالة حدوث اطلاق صواريخ أثناء تواجد الطلاب بالفرصة ، وذلك كجزء من الجاهزية الوطنية وكخطة لاستخلاص العبر وتطبيقها في جهاز التربية والتعليم في حالات الطوارئ .
تشكل الجاهزية القصوى لجهاز التربية والتعليم ركيزة هامة ذات معنى في تحضير المواطنين وصمود المجتمع الاسرائيلي عند حالات الطوارئ المختلفة".

وتابع البيان: "إنّ إجراء التمرين ، سيعزّز أمنكم وأمن أولادكم ، ويضمن أداءهم الأمثل والمطلوب منهم عند حالات الطوارئ .
فالتعامل الناجع مع حالات الطوارئ مشروط بتحضير واستعداد مسبق ، وعليه فان استعداد المؤسسة التربوية واستعداد العائلة هو امر في غاية الأهمية .الجمهور الّذي يستعدّ مسبقًا ، باستطاعته مواجهة حالات الطوارئ بطريقة جيّدة وناجعة أكثر. الجاهزية وّالتدريب فّي اّلأوضاع اّلعادية - هّما اّلمفتاح لّلمواجهة اّلسليمة فّي حّالات اّلطوارئ!
في نهاية التدريب  قام الطلاب بالعودة الى صفوفهم وبدورهم قام المعلمون بتلخيص فعاليات اليوم من خلال ورشات عمل جماعية وفعاليات مختلفة".

وإختتم البيان: "بدوره قام مسؤول قسم الطوارئ احمد هيب في نهاية اليوم بشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم من اعضاء الهيئات التدريسية في المدارس وروضات الاطفال وموظفي المجلس المحلي الذين قاموا بمساعدته بالاشراف على تمرين الطوارئ".

مقالات متعلقة