الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

نصرالله: إسرائيل تخشى قصفنا لمصانع حيفا ونحن سننتصر مع الجيش السوري

كل العرب
نُشر: 16/02/16 23:18,  حُتلن: 09:23

 نصرالله :

هناك تطورات ميدانية هائلة في ريف اللاذقية، لم يتبق سوى بلدة او بلدتين لتحسم المعركة، وفي ريف حلب الشمالي هناك انهيار سريع للجماعات المسلحة

هذه التطورات والهزائم المتلاحقة للجماعات المسلحة، دفعت بالسعودية وتركيا الى الحديث عن تدخل بري في سوريا لمحاربة داعش

 اعلن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الثلاثاء ان قواته مع قوات الجيش السوري ستنتصر في سوريا، مؤكدا ان تركيا والسعودية تريدان جر المنطقة الى "حرب اقليمية" وترفضان اي تسوية.


نصر الله

وقال نصرالله في كلمة بثت عبر شاشة تلفزيون المنار التابع للحزب في "الذكرى السنوية للقادة الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت انه "في الايام الاتية والعقود الاتية والقرون الاتية سنبقى حيث يجب ان نكون وسنصنع الانتصار الى جانب الجيش السوري".

وتطرق نصرالله الى الحديث مؤخرا عن تدخل بري سعودي تركي محتمل في سوريا، وقال ان "سوريا والمنطقة والعالم الآن امام احتمال من هذا النوع، وهذا تطور مهم جدا جدا في حال حصل".وربط نصرالله بين هذا التدخل البري وتراجع الفصائل الاسلامية والمقاتلة ميدانيا في سوريا.
ومنذ شن الجيش السوري هجوما واسعا في ريف حلب الشمالي في بداية الشهر الحالي، خسرت الفصائل الاسلامية والمقاتلة مناطق عدة، بينها معاقل اساسية، لصالح قوات النظام السوري والمقاتلين الاكراد.

واضاف نصرالله ان "هناك تطورات ميدانية هائلة في ريف اللاذقية، لم يتبق سوى بلدة او بلدتين لتحسم المعركة، وفي ريف حلب الشمالي هناك انهيار سريع للجماعات المسلحة"، مؤكدا ان "هذه التطورات والهزائم المتلاحقة للجماعات المسلحة، دفعت بالسعودية وتركيا الى الحديث عن تدخل بري في سوريا لمحاربة داعش".وتابع ان "الرهان على الجماعات المسلحة وحتى المجيء بهم من الخارج استنفد"، لذلك تتحدث تركيا والسعودية عن تدخل بري "لتكون حاضرة بقوة على طاولة المفاوضات في حال ارادت المفاوضات وليكونوا قادرين على مواصلة الحرب والدمار في سوريا".

واعتبر "انهم جاهزون لان يأخذوا المنطقة الى حرب اقليمية وحرب عالمية وليسوا جاهزين على الاطلاق ان يقبلوا بتسوية سياسة حقيقية في سوريا".وشدد نصرالله على انه "لن يسمح لا لداعش والنصرة ولا اميركا ولا السعودية ولا لتركيا ولا لكل الطواغيط والمستكبرين من السيطرة على سوريا ولا اسرائيل ان تحقق احلامها واهدافها".واضاف "نحن نفتخر اننا ساهمنا بمقدار جهدنا وطاقتنا بمواجهة هذه المشاريع الخطيرة لمنع تحقيقها".


"إسرائيل" جزء من المؤامرة
وكشف نصرالله أن "الاسرائيلين يعتبرون أنهم أمام فرصتين وامام تهديدين، الفرصة الاولى هي تشكل مناخ مناسب لاقامة علاقات تحالفات مع الدول العربية السنية مستفدين من تفاقم فرص المواجهة مع ايران"، وتتمثل الفرصة الثانية في إمكانية لتغيير النظام في سوريا ما سيلحق الخسائر بالجيش السوري بما يمنعه من إلحاق الهزيمة بـ "إسرائيل" في أي مواجهة محتمل، وما يعني "سقوط محور المقاومة، لذلك "اسرائيل" تبحث عن مصلحتها المتمثلة بزوال النظام في سوريا".وأردف سماحته: "الصهاينة يعتبرون حركات المقاومة في لبنان وفلسطين وحزب الله أحد هذه الحركات كتهديد لهم، والصهاينة يحللون كثيرا ًفيما يتعلق بما يسمونه "حرب لبنان الثانية" أي حرب لبنان".

وتابع أن العدو الصهيوني يعتبر وجود "الجماعات الارهابية في سوريا أفضل من بقاء النظام السوري القائم حالياً، لأن هذا النظام يشكل خطرا على مصالح وبقاء اسرائيل في المنطقة".وذكّر بأن "إسرائيل" منذ اليوم الاول للأزمة في سوريا "كانت جزءاً من المؤامرة ضد سوريا، وقد قامت بكل ما يمكن فعله في هذا الموضوع"، وقد فشلت في اسقاط الرئيس السوري أو في تقسيم سوريا طيلة السنوات السابقة.

المقاومة بمقدرات جديدة ستهزم "إسرائيل"
ولفت أمين عام حزب الله حسن نصر الله أن "ما يمنع اسرائيل من القيام بحرب ضد لبنان هو أنها تلجأ إلى الحرب عندما تكون النتيجة محسومة وحاسمة وسريعة وتؤدي الاهداف، ولكن في لبنان هناك من يمنع العدو من تحقيق هذا النصر ألا وهو المقاومة القادرة ان تمنع هذا الانتصار الاسرائيلي"."لديكم في لبنان مقاومة قوية وقادرة وتملك قدرات دفاعية جديدة وقادرة ان تلحق الهزيمة باسرائيل في اي حرب قادمة"، قال السيد نصرالله.

ونوّه إلى أن "الحفاظ على المقاومة ودعمها يمنع الحرب الاسرائيلية عن لبنان ونستطيع في لبنان ان نشكل هذا المانع وهذا الحاجز، والاسرائيلي يحسب ألف حساب قبل ان يفكر في اي حرب مقبلة ضد لبنان".وقال سماحته إن الصهاينة يخشون في أي حرب مقبلة من ان تستهدف المقاومة حاويات الغاز في حيفا ما يؤدي الى مقتل واصابة 800 ألف شخص في الكيان الغاصب، ويعتقدون ان الضرر الذي قد يحدث باستهداف الغاز في حيفا يعادل ما تحدثه قنبلة نووية.

وتابع نصرالله: "الصهاينة يعتقدون ان لدى المقاومة صواريخ تطال اي مكان في فلسطين ونحن نعرف ان لدى اسرائيل نقاط ضعف كثيرة"."لا يمنعنا إنشغالنا في أمكنة اخرى ان ننشغل عن العدو الصهيوني بل موقفنا سيبقى السلاح وبدمائنا سنحفظ المقاومة وسنبقى نحفظ جهد وتعب وانجازات الحاج عماد مغنية".


هل يقبل أهل السنة صديقاً لهم كـ"إسرائيل"؟
وأكد الأمين العام لحزب الله أن "هناك تطابق بين الأدبيات الاسرائيلية مع بعض أدبيات الاعلام العربي وبالاخص السعودي والخليجي".ونوّه سماحته إلى أن "بعض العلاقات العربية الاسرائيلية بدأت تخرج الى العلن ومن تحت الطاولة الى فوق الطاولة"، مضيفاً أنّ "الإسرائيلي يعمل لتقديم نفسه كصديق لاهل السنة في العالم العربي، وفي مرحلة من المراحل قدم نفسه كحامٍ للمسيحيين في لبنان وفلسطين وماذا كانت النتيجة؟"

وتساءل أمين عام حزب الله: "ماذا فعل الصهاينة بأهل السنة منذ احتلال فلسطين إلى اليوم؟ هل أهل السنة يقبلون صديقاً لهم كإسرائيل؟"... وتابع: "هل تقبلون صديقا يحتل أرضاً سنية؟ هل تصادقون كيانا ارتكب أهول المجازر بحق اهل السنة؟""من الذي يمنع الفلسطينين من العودة إلى أرضهم ومنازلهم؟ من الذي دنس ويدنس المسجد القصى والحرم الابراهيمي؟ وكم حرب شنّها العدو الصهيوني على غزة ودمر منازلها؟"، تابع سماحته.

وأردف: "هذا العدو الاسرائيلي قتل الشعب الفلسطيني على مر الزمن على مرأى الحكام العرب"، فـ"كيف يقبل عاقل من أهل السنة أن تقدم إسرائيل على أنها صديق وحامي، هؤلاء الذي يقدمون هذا العدو على انه صديق هم عملاء وخونة وحاقدون".وشدد السيد نصرالله على ضرورة مواجهة هذا الطرح بجدية، الذي ترى فيه "إسرائيل" فرصة لبناء علاقات مع الدول العربية، "فمن الذي فتح الباب امام الاسرائيلي، هذا واجب الجميع لرفض هذا الخداع والتآمر".وقال سماحته إن تثبيت "إسرائيل" على أنها الحليف او الصديق للعرب يعني ضياع فلسطين.

وبالمناسبة جدد الأمين التبريك لعائلات الشهداء القادة. وقال إن إحياء ذكرى القادة الشهداء يأتي لاستلهام القدرة والعزم، مؤكداً أنه "بفضل دمائهم انتقلنا من نصر الى نصر وصنعنا الانجازات". وأضاف: " قادتنا الشهداء في حياتهم وفي شهادتهم هم جزء من معركتنا المفتوحة مع هذا العدو، لذلك هم باقون معنا وفينا أبدا والثار الذي لن ينسى".

وفي خطابه خلال الذكرى السنوية التي يقيمها حزب الله للقادة الشهداء، توقف حسن نصرالله عند مجموعة من المناسبات التي يتزامن إحياؤها في هذا التاريخ. فبارك للامام السيد علي الخامنئي وللجمهورية الإسلامية الإيرانية ذكرى انتصار الثورة الاسلامية الايرانية، ووجه سماحته التعزية والمواساة لكل محبي وعائلة الرئيس رفيق الحريري في الذكرى السنوية لاستشهاده.

وعن الذكرى الخامسة للثورة الشعبية في البحرين، حيّا سماحته الشعب البحريني وكل علمائه مشيراً إلى أن "هذه الثورة تملك القدرة والعزم والتوهج". كما حيّا السيد نصرالله صمود الشعب اليمني أمام العدوان، ولكل من يعبر في هذا الزمن عن مظلومية الانسان والتاريخ.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY