الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

طرعان: المدرسة الإعداديّة ب تُتَوِّج أسبوع الإنترنت الآمن بمحاضرة قيّمة

كل العرب
نُشر: 16/02/16 21:30,  حُتلن: 21:54

المدرسة الاعدادية ب في طرعان في بيانها:

كان للمربين والمربيات الأفاضل نصيبًا في إدارة دوائر حوارٍ تحملُ قيمة إيضاح مفهوم الخصوصيّة، بدأت بمشاهدة أفلام أَقرَّتها وزارة التربية والتعليم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية ب في طرعان جاء فيه ما يلي: "حملَ المربي مدير المدرسة وائل دحله، الطاقم الإداريّ وطاقم الحوسبة في المدرسة الإعداديّة "ب" على عاتقهم مسئولية تنظيم وتنفيذ برنامج الإنترنت الآمن، بما ينسجم مع أهداف وزارة التربية والتعليم من رفع الوعيّ لدى جمهور الهدف، مربين، طلاب وأولياء أمور".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "هذا وقد شرعت المدرسة والطاقم المنظّم للبرنامج بتنفيذ البرنامج بلقاءإرشاديّ،جمع المربين مع السّيدة ناديا حاجّ المرشدة القطريّة في مجال الإنترنت، تمَخَّضَ البرنامج عن ورشات عمل تعتمدُ أسلوب الحوار، فعاليات يدويّة، محاضرات توعية، وبثٍّ تفاعليّ تزامني شارك أبناءنا الطلاب بهِ عبر لقاءات تزامنية مُثْمرة مع مرشدين مختصين في الانترنت الآمن. أظهر البرنامج الجوانب الاجتماعيّة في لقاء مع مرشدات مختصات التي أبرزت موضوعثقافة التواصل والمشاركة، انتهاك الخصوصيّة والتَّحرُّش الجنسيّ كمُخالفة جنائيّة. هذا وقد تجلّى الجانب الدينيّ الأخلاقيّ في حواريات تمت مع الطلاب".

وتابع البيان: "كما وكان للمربين والمربيات الأفاضل نصيبًا في إدارة دوائر حوارٍ تحملُ قيمة إيضاح مفهوم الخصوصيّة، بدأت بمشاهدة أفلام أَقرَّتها وزارة التربية والتعليم، كشفت أمام جمهور الهدف الجانب القانونيّ، ولامست جوانب أخرى اكتسب. تُوِّجَ البرنامج يوم السبت 13.2.2016 من هذا الأسبوع بلقاء قمّة مع المحاضر المختصّ الأستاذ عبد الله خلايلهمرشد في الوعي التصفُّحيّ عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، جمع أولياء أمور الطّلاب، على مائدة الواقع الذي فرض نفسهُ علينا دون سابق إنذار".

واختتم البيان: "اسْتهلَّ هذا اللقاء التربويّ مدير المدرسة الأستاذ المربي وائل دحله حيث رحَّب بجمهور أولياء الأمور وأثنى على رعايتهم لِأبنائهم. "قلْ لي ماذا تَفعل في الشبكة أقل لكَ مَنْ أَنتَ"عبارة أطلقها الأستاذ خلايله ليُصَرِّحَ عن أدائنا وأداء أبنائنا "جيل اللايك" في الشبكة. وقد استعرض الواقع التكنولوجيّ الذي فُرِضَ علينا دونَ جاهزيّة غير آمنين خفاياه، وغير مدركين لإمكاناتِ هذه الأداة التكنولوجيّةإذا نظرنا إليها بمنظارٍ اجتماعيٍّ تعليميِّ تربويٍّ. هذا وقد كانَ لرئيس المجلس المحليّ السيد عماد دحلة مداخلة طيبة تشير إلى تلاقٍ بينَ الأهداف التي تُصَوِّبُ إليها إدارة المدرسة الإعدادية "ب" وهيئتها التّدريسيّة والرّؤية التّربوية لمؤسسة المجلس المحليّ في طرعان. وقد شكرَ السيّد عماد دحله بدورة المدرسة الإعدادية "ب" على هذه المبادرة، وخاطبَ جمهورأولياء الأمور قائلًا" نعيشُ في واقِعٍ نبحثُ بهِ عن سبيل الحماية والرّعاية لأبنائنا، في واقعٍ جُعلت الحماية بهِ تُخْترق من قبل هذه الأداة التكنولوجيّة التي يجبُ أنْ نُخضِعها لنا" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة