شباب وصبايا

عزيزي الشاب: أفضل 10 أطعمة لبناء عضلات جسمك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
15

حيفا
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
15

ام الفحم
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
16

القدس
مطر غزير
14

تل ابيب
مطر متوسط الغزارة
14

عكا
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
15

راس الناقورة
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
15

كفر قاسم
مطر متوسط الغزارة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليك عزيزي الشاب: أفضل 10 أطعمة لبناء عضلات جسمك

يجب تناول أغذية صحية تساعد الجسم على لياقته ونموّ عضلاته، على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص بأن بناء العضلات والحفاظ على كتلتها يعتمد على التدريب فقط ولكن هذا الإعتقاد خاطىء، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم بعض الأغذية التي على الشخص ت

تحتوي  الجبنة البيضاء على بروتين الكازين، وهو بروتين بطيء الهضم ويساعد على بناء العضلات، وتعتبر الجبنة البيضاء مفيدة جدًا وخاصة للرجال، وهي مصدر ممتاز لفيتامين B12، وللكالسيوم، والمواد المغذية الأخرى


يجب تناول أغذية صحية تساعد الجسم على لياقته ونموّ عضلاته، على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص بأن بناء العضلات والحفاظ على كتلتها يعتمد على التدريب فقط ولكن هذا الإعتقاد خاطىء، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لكم بعض الأغذية التي على الشخص تناولها والتي تساعده على بناء العضلات.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية  

- اللحوم الحمراء
تعتبر اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة لبناء العضلات، ويجب أن تكون العنصر الرئيسي في نظامك الغذائي لتحصل على أفضل نتائج، حيث يتوجب عليك تناول وجبة من اللحوم الحمراء تحتوي على 3 أوقيات أي ما يعادل 154 سعرًا حراريًا، كما وعليك تناول عناصر غذائية رئيسية، مثل: "الحديد، والزّنك، وفيتامين B، والأهمّ من ذلك البروتين؛ حيث إنّه يعمل على تعزيز نموّ العضلات.

- الدجاج من دون جلد
يعتبر الدجاج مثل لحوم البقر مصدرًا ممتازًا للبروتين، وهو مهمٌ جدًا لإصلاح العضلات، وصحة العظام، والحفاظ على الوزن، ولكن يجب طبخه بطريقة صحية ومفيدة.

- الجبنة البيضاء
تحتوي هذه الجبنة على بروتين الكازين، وهو بروتين بطيء الهضم، ويساعد على بناء العضلات، وتعتبر الجبنة البيضاء مفيدة جدًا وخاصة للرجال، وهي مصدر ممتاز لفيتامين B12، وللكالسيوم، والمواد المغذية الأخرى.

- البيض
يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، وعلى 9 أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى أحد أنواع الدّهون وهو (الكولين)، وفيتامينD، ومن الضروري معرفة أن البيض لا يوجد له أي مضارٍ للصحة.

- بروتين مصل اللبن
يعتبر هذا البروتين مصدرًا سهلاً ومريحًا لكمال الأجسام، وأسعاره في متناول الجميع، ويستخدم عادة عند الاستيقاظ من النوم، أو يخلط مع الوجبات وذلك لبناء كتلة من العضلات.

- سمك التونة وأسماك أخرى
يحتوي هذا السمك على نسبة عالية من البروتين، والقليل من الدهون، وتعد التونة غنية بـأوميغا 3، وبالأحماض الدهنية، وهي أساسية ليس فقط لأسباب صحية؛ بل تساعد على إنقاص الدّهون، وإتمام وظائف الجسم الحيوية مثل عملية الأيض.

- دقيق الشوفان
هو مصدر مثالي من الكربوهيدرات؛ حيث يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يعمل على خفض الدهون مع الحفاظ على العضلات.

- الحبوب الكاملة
هذه الحبوب تسهّل عملية الهضم، وتوفر المزيد من المواد الغذائية، وتعزز مستوى الطاقة في الجسم؛ فمثلا يمكن للأرز البني أن يساعد على تعزيز هرمون النمو والذي يعتبر بالغ الأهمية لتشجيع النمو وبناء العضلات.
- الخضار والفواكه
تعتبر مصدرًا غنياً للمواد المضادة للأكسدة، والتي هي ضرورية ومهمة لصحة جهاز المناعة في الجسم، وتوفر مجموعة من المواد الغذائية مثل: فيتامين سي وفيتامين ي، وتوفر الألياف المهمة التي يحتاج إليها جسمك مما تساعد على طرد المواد غير المرغوبة في الجسم.

- الدهون الصحية
هناك بعض الدّهون المهمة والمفيدة للجسم، والتي تلعب دورا أساسيا في إنتاج هرمون التستوستيرون، وهرمونات النمو، وهي المسؤولة عن بناء العضلات، ويحتاج الجسم إلى الدهون غير المشبعة، والدهون الأحادية الّتي يمكن العثور عليها في سمك السلمون والأسماك الأخرى، والمكسرات، والخضار الورقية، والزيوت مثل بذور الكتان والأفوكادو، وهي أيضا غنية بأوميغا 3، وأوميغا 6، والأحماض الدهنية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أسوار مدينتي المُقتحمة/ بقلم: معين أبو عبيد