شباب وصبايا

للشباب فقط: مجموعة نصائح مفيدة لبناء العضلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
13

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متناثرة
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
غائم جزئي
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للشباب فقط: مجموعة نصائح مفيدة لبناء العضلات

للحصول على عضلات جسم كما تطمح، نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم نصائح مفيدة تساعدك على بناء عضلات جسمك. عليك أنّ تعلم عزيزي أن بناء العضلات يحتاج الى تناول وجبات صحية جيدة، وغالبا ما يتجاخل البعض التغذية قبل بعض التمارين ولكن في الح

عزيزي الشاب: 

بعض الدهون ضرورية للنظام الغائي الصحي كالتي موجودة في زيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والسمك، ولكن هناك دهون شيئة ومنها الزيوت النباتية والدهون الحيوانية والزبدة


للحصول على عضلات جسم كما تطمح، نقدم لك عزيزي الشاب عبر موقع العرب.كوم نصائح مفيدة تساعدك على بناء عضلات جسمك. عليك أنّ تعلم عزيزي أن بناء العضلات يحتاج الى تناول وجبات صحية جيدة، وغالبا ما يتجاخل البعض التغذية قبل بعض التمارين ولكن في الحقيقة إذا لم يكن لديك نظام غذائي جيد فلن تحصل على النتائج التي تريدها من التدريب. تابع معنا النصائح العشرة التي عليك إتباعها لبناء العضلات وزيادة الوزن..


صورة توضيحية 

- تناول 6 وجبات صغيرة على الأقل خلال اليوم
عليك عزيزي تناول العديد من الوجبات يوميًا يزيد من عملية البناء في الجسم كما وتمنحك نشاطا مستمرًا وطاقة كبيرة ويقلل من احتمال تخزين الغذاء على شكل دهون.

- تناول البروتين والكربوهيدرات في كل وجبة
حاول في كل وجبة الحصول على 30 غرام من البروتين أو الكربوهيدرات مثل الأرز والبطاطا والخبز. تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والأرز البني والخبز المصنوع من الحنطة. ومن أهم المصادر للحصول على البروتين: الدجاج، البيض، التونة، اللحوم الحمراء والأسماك.

- إستخدام المكملات الغذائية
يعتبر كمال الاجسام من أفضل الوسال المكملة لبناء وتغذية الجسم، عليك بتاول المكملات الغذائية في الصباح قبل وبعد التمرين وقبل النوم.

- تجنب الكربوهيدرات البسيطة
عليك أن تعلم عزيزي أن الكربوهيدرات البسيطة هي السكرية الموجودة في المشروبات الغازية والعسل، إنتبه الى أن السكر المفرط يؤثر على الأنسولين مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي والذي بدوره يؤدي الى تخزين الدهون والشعور بالتعب.

- الإبتعاد عن الدهون والأملاح الزائدة
إنّ بعض الدهون ضرورية للنظام الغائي الصحي، كالتي موجودة في زيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والسمك، ولكن هناك دهون شيئة ومنها الزيوت النباتية والدهون الحيوانية والزبدة.

- شحن الطاقة قبل التمرين
قم بتناول وجبة صغيرة تحتوي على كمية من الكربوهيدرات والبروتينات قبل التمرين 30-60 دقيقة. فالكربوهيدرات المعقدة تعطيك طاقة كافية لتستمر في تمرين شاق وطويل والبروتين يساعد العضلات على القيام بعملها أثناء التمرين.

- شرب الكثير من الماء
إن أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم موجودة في الماء، تعتمد كمية الماء التي تشربها على نوعية الأنسجة وأدائها ومقاومتها للإصابة، لذلك قم بأخذ رشفة من الماء بإستمرار طوال اليوم تأكد من الحصول على كمية أكبر من الماء أثناء التمرين.

- تجنب الوجبات الخفيفة خلال النظام الغذائي
لابد وأن تعرف بأن أكثر الأطعمة الخفيفة التي تأكلها هي غير صحية وتحتوي على ملح وسكر ومكونات أخرى غير طبيعية. إذا كنت دائما تحضر لوجبة الغد فستجد أنك تأكل وجبات خفيفة وتشعر دائما بالإرتياح .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عضلات رياضة صحة شباب
ضبط مخدرات خطيرة في احدى قرى الجليل الاعلى