الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

فعالية الطوارئ في مدرسة شعب الإعدادية

كل العرب
نُشر: 16/02/16 12:54,  حُتلن: 12:56

محاكاة نموذج وقوع حرب حقيقية من خلال بناء مجموعات من المنظمين والمنقذين والمصابين والضحايا لتقريب الصورة بصور أكبر لأذهان الطلاب

عمّمت اعدادية شعب بيانا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نظمت فعالية للتصرف في حالات الطوارئ تزامنًا مع التمرين القطري الذي نظم في المدارس العربية. وكثفت النشاطات في الأسبوعين الأخيرين في إعدادية شعب (على اسم عفو فاعور) حول موضوع الأمن والأمان والتصرف بحذر في حالات الطوارئ. حيث عمل الطلاب على تحضير نشرات تمت قراءتها من خلال طابور الصباح بتوجيه من المعلمين، بالاضافة الى وضع عارضة متنقلة تبين الخطوات التي ينبغي على الطالب معرفتها للتصرف في حالات الطوارئ. كما ووزعت نشرة لجميع الطلاب حول موضوع التصرف بحذر في حالات الطوارئ".


خلال التدريب

وتابع البيان: "أمس الاثنين، وتزامنًا مع التمرين العام وعند انطلاق صافرة الإنذار الساعة 10:05 وزع الطلاب الى أربعة مجموعات للدخول إلى أربعة ملاجئ محصنة في المدرسة برفقة طاقم المعلمين، حيث نظمت فعاليات متنوعة للطلاب. كما وتجدر الاشارة الى أنه تمّت محاكاة نموذج وقوع حرب حقيقية من خلال بناء مجموعات من المنظمين والمنقذين والمصابين والضحايا لتقريب الصورة بصور أكبر لأذهان الطلاب" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة