الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تمرين الطوارئ في اعدادية عين ماهل‎

كل العرب
نُشر: 16/02/16 11:41,  حُتلن: 11:45

مدير المدرسة خالد ابو ليل:

المدرسة لم تتوان في توفير جميع الاطر الوقائية الخادمة للطلاب الى جانب المشاريع المختلفة

عممت اعدادية عين ماهل‎ بيانا جاء فيه: "في كل عام تقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون من قيادة الجبهة الداخلية بتمرير وتنفيذ تمرين الدفاع المدني في كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، يعد اجراء هذا التمرين نقطة ذورة في استعداد المؤسسة التربوية التعليمة لحالات الطوارئ المختلفة وعليه اقيم صباح أمس الاثنين تمرين الجبهة الداخلية الوطني " سقوط قذائف وصواريخ " في المؤسسات التعليمية والحكومية، للتأقلم مع مثل هذه الحالات، حيث نفذت المدرسة الاعدادية بعين ماهل التمرين القطري بنجاح كبير، بمشاركة مدير المدرسة الاعدادية خالد ابو ليل، ونائب المدرسة الاستاذ ساهر حبيب الله ومسؤول الامن والامان بالمدرسة الاستاذ هيثم حسنين، طاقم المدرسين والطلاب".


خلال التدريب

وتابع البيان: "يشار الى أن التمرين القطري والذي أقيم في جميع المؤسسات التعليمية وذلك بمبادرة وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية. وفي اعدادية عين ماهل جاء بتنظيم مسؤول الأمن والأمان بالمدرسة الاستاذ هيثم حسنين، الذي اشرف على مضامين التمرين الذي راقب التمرين بشكل جيد وأعطى التعليمات للطلاب والطالبات والمعلمين الذين تفاعلوا مع التمرين بشكل كبير وناجح، واكد بدوره ان مثل هذه التدريبات لطلاب المدارس تخدمهم وتساعدهم في حالة الطوارئ (اطلاق صواريخ وغير ذلك). يذكر ان التمرين القطري يقام هذا العام بعنوان "اطلاق قذائف وصواريخ".

ويضيف الاستاذ هيثم حسنين: "تطلب هذا المشروع جهدا كبيرا نظرا لكبر المدرسة ولأهمية الفعالية، حيث تم اتمام هذه الفعالية على أكمل وجه من قبل المركز هيثم حسنين من حيث ارشاد المعلمين والطلاب حول كيفية التعامل في مثل هذه الحالات"، وبدوره يقدم شكره وعظيم امتنانه الى طاقم المعلمين الذين سندوه لانجاح هذه الفعالية.

وختم البيان: "من جهته، اعرب مدير المدرسة خالد ابو ليل عن اهمية تنفيذ التمرين ونجاعته في المدرسة، كما أكد "أن المدرسة لم تتوان في توفير جميع الاطر الوقائية الخادمة للطلاب الى جانب المشاريع المختلفة"، وتطرق ايضا الى اهمية زرع الوعي في نفوس الطلاب من خلال تفعيل مثل هذه التمارين الهادفة للوقاية في حالات الطوارئ وسقوط صواريخ". وأضاف، "حول اهمية اقامة مثل هذه التمارين في المؤسسات التربوية التي يمكنها تعزيز درجة المعرفة والوعي عند الطالب في هذا السياق" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة