الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

عائلة القيق تناشد المسؤولين في السلطة لإنقاذ حياته

كل العرب
نُشر: 16/02/16 08:57,  حُتلن: 12:05

إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية رفضها استقبال الأسير محمد القيق في حال رفض هو ذلك

عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين:

اسرائيل تعلم أن الاسير القيق يحتضر ويصارع الموت ومع كل هذا فهي تساوم على حياته وتتخذ قرارات شكلية

لو كان هناك احساس وضمير عند العالم الذي شاهد شريط الفيديو الذي بث من غرفة الاسير محمد القيق لتحركوا وانتصروا لإرادة القيق ووقفوا في وجه جريمة منظمة ترتكب بحقه عن سبق عمد واصرار

عائلة القيق:

نطالب المسؤولين بخطابات متلفزة لدعم وإسناد الأسير القيق وتلبية للنداء الوطني وها نحن نجدد النداء اليوم على إثر التدهور الخطير الحاصل حاليا في حالته الصحية

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تعقيب له على قرار المحكمة العليا بنقل الاسير محمد القيق الى مستشفى المقاصد في القدس إن "اسرائيل بحكومتها وأجهزتها القضائية والعسكرية لا تقدر قيمة الحياة فهي دولة فاشية تتجرد من أي نوازع انسانية واخلاقية".

شاهدوا.. القيق يصرخ من شدة الألم بعد إصابته بنوبات قلبية وتشنجات في جسمه

 وقال: "اسرائيل تعلم أن الاسير القيق يحتضر ويصارع الموت ومع كل هذا فهي تساوم على حياته وتتخذ قرارات شكلية لا تعالج القضية الاساسية التي يخوض الاسير القيق اضرابا من اجلها وهي الحرية والغاء اعتقاله الاداري".

واشار قراقع أن "حكومة اسرائيل قتلت القيق الف مرة وعلنا وأمام العالم وأن سيف الاعتقال الاداري هو سيف القتل البطيء والتعذيب الممنهج بحق المعتقلين". وأشار أن "هناك تناقض فاضح في قرارات العليا حيث أن تجميد اعتقاله يعني أنه اصبح غير معتقل وباستطاعته الانتقال الى أي مكان ولكن العليا قيدت حركته وشروط علاجه".

وقال "لو كان هناك احساس وضمير عند العالم الذي شاهد شريط الفيديو الذي بث من غرفة الاسير محمد القيق لتحركوا وانتصروا لإرادة القيق ووقفوا في وجه جريمة منظمة ترتكب بحقه عن سبق عمد واصرار". وقال إن "نداء القيق في لحظات الوجع وصراعه مع الموت هي رسالة حرية وكرامة تعبر عن كل فلسطيني، وكل حرّ في العالم، ورسالة تقول أن الشعب الفلسطيني لا يريد سوى الانعتاق والخلاص من الاحتلال والظلم التاريخي الذي يقع عليه".

من جهة أخرى ناشدت عائلة القيق المسؤولين في السلطة لإنقاذ القيق، وقاولوا: "كنا طلبنا في نداء عاجل أمس من السيد الرئيس محمود عباس والسيد خالد مشعل والسيد رمضان شلح والأسير أحمد سعدات والسيد نايف حواتمة والسيد بسام الصالحي والسيد مصطفى البرغوثي والسيد خالد أبو هلال خطابات متلفزة لدعم وإسناد الأسير القيق وتلبية للنداء الوطني وها نحن نجدد النداء اليوم على إثر التدهور الخطير الحاصل حاليا في حالته الصحية، نريد منكم كلمة الفصل والاتصالات السريعة الفعالة لإطلاق سراحه الفوري".

هذا وأفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية رفضها استقبال الأسير محمد القيق في حال رفض هو ذلك".
وذكرت الإدارة في بيان لها مساء اليوم أن المستشفى ستكون جاهزة لاستقبال القيق حال موافقته الشخصية، وبعد التأكد من كون القرار يتماشى مع رغبته في نيل الحرية، وبعيدا عن الشروط الإسرائيلية.
كما ذكرت الإدارة أنها تدعم قرار الأسير وحقه في اختيار المكان والزمان المناسبين لنقله إلى مشافي الوطن، إضافة إلى كون المقاصد على أتم الاستعداد لاستقباله وتقديم العلاج الفوري واللازم له.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY