الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

كفرقاسم: متطرفون يهود يعتدون على أربعة لاعبين ويصرخون أنتم ارهابيون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 16/02/16 08:13,  حُتلن: 11:56

 محمود بدير:

عندما قمنا بعبور الشارع اقتربت منا سيارة كان سائقها يقود بسرعة فائقة محاولا دهسنا وكان بصحبته مجموعة من اليهود المتطرفين

استطاع قسم من اللاعبين الهرب، بينما أنا بقيت تحت أيديهم،وهم يصرخون في وجهي ويقولون لي "يا ارهابي يا عربي مكانكم ليس هنا"

 محمود طحل:

الاعتداء لم يكن بسيطا فقد رأينا الموت أمام أعيننا ازاء هذا التصرف العنصري والهمجي الذي ننظر اليه بمنتهى الخطورة

نكسون فريج والد اللاعب محمد:

 الامر الوحيد من أجل حياة مشتركة هو الرياضة وهم قتلوا هذا الحلم. كيف لي أن أرسل إبني مرة أخرى الى هرتسليا؟.

لا أمان بعد اليوم بسبب هؤلاء المتطرفين كما ولا يعقل وجود محطة للشرطة لخدمة المواطن وعندما نحتاجها لا نجدها اذا ما فائدة هذه المحطة في مدينتنا

الشرطة:

بامكان اللاعبين التوجه لاقرب محطة شرطة وتقديم شكوى حول حادثة الاعتداء وسيتم فحص كل الادعاءات

أقدم مجموعة من اليهود المتطرفين بالاعتداء على أربعة لاعبين من سكان بلدة كفرقاسم وتهديدهم وهم: محمد فريج (15 عامًا)،  إياد طه (16 عامًا)، محمود بدير (16 عامًا)، محمود طحل (15 عامًا)، وذلك في منطقة بيتح تكفا خلال عودتهم من تدريبات مكابي هرتسليا، مما أسفر عن اصابة قسم منهم بجراح طفيفة.


اللاعبون الذين تعرضوا لاعتداء


وقال محمود بدير: "بعد أن انهينا التدريبات، سافرنا عبر القطار ونزلنا في محطة اليركونيم، وكالعادة ذهبنا باتجاه الشارع الرئيسي كي ننتظر الحافلة التي من المفروض أن تقلنا الى بيوتنا، وعندما قمنا بعبور الشارع اقتربت منا سيارة كان سائقها يقود بسرعة فائقة محاولا دهسنا، وكان بصحبته مجموعة من اليهود المتطرفين، وبفضل الله إستطعنا أن نهرب منهم، لكنهم لم يتركوننا بحالنا بل عادوا الينا مرة اخرى، حيث ترجلوا من سيارتهم وأخذوا يعتدون علينا بصورة وحشية. خلال الاعتداء، استطاع قسم من اللاعبين الهرب، بينما أنا بقيت بين أيديهم، وهم يصرخون في وجهي ويقولون لي "يا ارهابي يا عربي مكانكم ليس هنا". بعد وقت قصير حضرت الحافلة وعلى الفور نجحت في أن أخلص نفسي من بين أيديهم، وقد ركضت باتجاه الحافلة بينما استمر المتطرفو في مطاردتهم لنا، وحاولوا الدخول للحافلة وواصلوا باسماعنا عبارات عنصرية وكلمات بذيئة، والحمد لله أنه في نهاية المطاف نجحنا في الابتعاد عن المكان والعودة لبيوتنا".

وقال محمود طحل: "الاعتداء لم يكن بسيطا، فقد رأينا الموت أمام أعيننا ازاء هذا التصرف العنصري والهمجي الذي ننظر اليه بمنتهى الخطورة. المتطرفون اليهود حاولوا دهسنا بصورة متعمدة وقد صرخوا علينا وتحدثوا الينا بلغة التهديد، ووصفونا بأننا مخربون كي يشجعوا آخرين الاعتداء علينا".
 
وأضاف: "لا أعرف كيف سنعود للتدريبات بعد الاعتداء الخطير الذي تعرضنا له. على الشرطة أن تصل للفاعلين كي ينالوا عقابهم، والا سيعتدون على غيرنا ايضا".

هذا وقد وصل أولياء أمور الفتية الى مركز شرطة كفرقاسم لتقديم شكوى حول القضية، الا أن الشرطي الذي تواجد في المكان قال لهم "لا يوجد محققين في ساعات الليل، الافضل التوجه لمحطة كدما في الطيبة".

وقال نكسون فريج والد اللاعب محمد فريج الذي تعرض إبنه للضرب: "أوجه رسالة الى المسؤولين في كفرقاسم أو اليهود والاتحاد العام لكرة القدم بأن لا تمر هذه الحادثة مر الكرام. الامر الوحيد من أجل حياة مشتركة هو الرياضة وهم قتلوا هذا الحلم. كيف لي أن أرسل إبني مرة أخرى الى هرتسليا؟. لا أمان بعد اليوم بسبب هؤلاء المتطرفين. كما ولا يعقل وجود محطة للشرطة لخدمة المواطن، وعندما نحتاجها لا نجدها. اذا ما فائدة هذه المحطة في مدينتنا. هذه الرسالة ابعثها لرئيس البلدية، ويجب عدم السكوت عن هذا الاعتداء، فما تعرض له أولادنا يعتبر عملا خطيرا، والاخطر تصرف شرطة كفرقاسم التي رفضت استقبالنا وارسلتنا الى الطيبة".

هذا وتوجه الاباء مع اولادهم وفي ساعة متاخرة من الليلة الى شرطة كيدما في الطيبة لتقديم شكوى حول حادثة الاعتداء.

تعقيب الشرطة
وقالت الشرطة في تعقيبها: "بامكان اللاعبين التوجه لاقرب محطة شرطة وتقديم شكوى حول حادثة الاعتداء وسيتم فحص كل الادعاءات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY