الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

الناصرة: بيت الحكمة الإعدادية تتميّز بالبحث العلميّ وتتأهّل لنهائيات FLL العالميّة

كل العرب
نُشر: 14/02/16 21:23,  حُتلن: 07:17

اعدادية بيت الحكمة في الناصرة في بيانها:

الدورة اقيمت بارشاد المدرّب ليث مصاروة ومساعده المدرّب حمادة زعبي حيث عملا معًا لإكساب الطلاّب العديد من المهارات الحياتيّة أهمّها آلية العمل في مجموعات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اعدادية بيت الحكمة في الناصرة جاء فيه ما يلي: "تأهلّت مدرسة بيت الحكمة للنهائيات في مسابقة الروبوتيكا ضمن مسابقة FLL العالميّة والتي أقيمت في كفار يونا الأحد الماضي. خلال المسابقة قام الطلاّب ببناء روبوت يقوم بمهام عدّة تتعلّق بالحفاظ على البيئة خلال دقيقتين ونصف الدقيقة. إضافة لمهام حملت طابعا انسانيا كأهمّيّة القيم والعمل كطاقم متعاضد وغيرها. وعليه جاء تأهّل مدرسة بيت الحكمة الإعدادية بعد اختيارها ضمن المراكز المتقدّمة لتنال شرف المشاركة بالمسابقة القطرية النهائيّـة والتي ستقام في مركز نوكيا – ياد الياهو في تل أبيب في الثامن من آذار القريب. حيث سيتم ّخلالها اختيار الفرقة الفائزة لتمثيل اسرائيل في المسابقة العالميّة في الروبوتيكا والتي ستقام هذا الصّيف في سانت لويس. هذا إضافة لتأهّل المدرسة خوض المسابقة القطرية لتمثيل الدولة في موضوع البحث العلمي حيث ستجري المسابقة في العاشر من آذار القادم".


جانب من الطلاب

وأضاف البيان: "الدورة اقيمت بارشاد المدرّب ليث مصاروة ومساعده المدرّب حمادة زعبي حيث عملا معًا لإكساب الطلاّب العديد من المهارات الحياتيّة أهمّها آلية العمل في مجموعات والتحدّث أمام الجمهور ومهارة اتخّاذ القرارات. هذه المهارات والتي لمستها اللجنة خلال تقديم الطلاب عرضهم بلغة عبرية سليمة وعبّروا عن فكرتهم بثقة وبإيمان كبير، حيث أعجبت اللجنة بفريق الطلاّب وتعاضدهم وتنفيذهم المهام المطلوبة بصورة ناجعة ومميّزة. كما شكر الطلاب بدورهم مدرّبهم الاستاذ ليث مصاروة ومساعده حمادة زعبي على عملهما الدؤوب وايمانهما بالمجموعة. في مسابقة البحث العلمي قامت بتدريب الطلاب المعلمتان فاطمة حاج عودة – مركزة العلوم في المدرسة والمعلمة هالة عموري – معلمة الفيزياء ، حيث عملتا بجد لحث الطلاب على البحث والايمان بأنفسهم وايصال فكرتهم".

وتابع البيان: "من جهةٍ أخرى عبّرت المربية سينا شحبري – مديرة بيت الحكمة عن فرحتها بهذا الانجاز العظيم والذي جاء بعد سلسلة من الانجازات والنجاحات الرائعة التي حقّقتها المدرسة منذ افتتاحها عام 2011. خاصّة وأنّ طاقمنا يصبو لتحقيق مزيد من النجاحات التربوية والتعليمية من خلال عمله المتواصل في شتى المجالات. كما وأكّدت السيدة شحبري على دور المدرسة في اكتشاف طلاّبها المبدعين والعمل على صقل مهارات تفكيرهم عبر تكثيف الدورات بشتى مجالاتها لفتح آفاقهم لمعرفة ميولهم واختيار ما يناسب رغباتهم كما وشكرت مديرة المدرسة المعلمة هالة عموري والمعلمة فاطمة حاج عودة والأستاذ ليث مصاروة على جهودهم وايمانهم بالفريق وعملهم الدؤوب من أجل تذويت أهداف المشروع في أعماقهم . وخصّت بالشكر السّيدة نورا طه مديرة أكاديمية الشباب ومديرة مركز أشكول بايس والتي تشرف على الدورة ومضامينها وغيرها من الدورات والتي بدورها هنأت المدرسة بهذا الانجاز المميّز وعبّرت عن إعجابها واعتزازها بطلابنا الصغار المبدعين والملتزمين".

واختتم البيان: "يذكر أنّ المعلّمة هالة عموري، معلّمة الفيزياء رافقت الطلاّب طيلة مراحل المسابقة اضافة للطلاب المتطوعين من طلابنا في الحكمة الثانوية : يسرا نخاش، مرجان أبو نصرة ، محمد نخاش وبلسم واكد . الفائزين خلال المسابقة في كفار يونا هم : محمد مصاروة ، عدي اغبارية، محمد أبو علوان ، أسعد أسدي، رؤوفة ابو نصرة، بيلسان أبو أحمد، ميس زعبي، شام عابد، عدن علي، جنى منصور، سمة منصور، كنار عمر، رحمة حسيني، طيبة علي ناصر" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة