الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

بيت جن: لجنة المبادرة العربية الدرزية تتضامن مع مجدي وياسر خطيب

كل العرب
نُشر: 14/02/16 17:07,  حُتلن: 17:19

حمد طافش :

حولوا بلدنا إلى "بقرة حلوب" من خلال غراماتهم لأصحاب الدور

محمد نفاع:

الرد على هكذا سياسة عنصرية علينا بالعمل الجماعي والجماهيري

نمر نمر:

كل وسطنا العربي مستهدف وعلينا توحيد المجهود للذود عن حقنا بالسكن والعيش الكريم

غالب سيف:

لأهمية الموقف ندعو الى تكثيف وفود التضامن مع الاخوان مجدي وياسر خطيب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر عن لجنة المبادرة العربية الدرزية جاء فيه ما يلي: "قام يوم أمس 13.2.2016 وفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية بزيارة تضامنية مع الاخوين مجدي وياسر خطيب ، في بيت جن، على خلفية قرار المحكمة المركزية التي فرضت على كل واحد منهما غرامة مالية بقيمة 250 الف شاقلا، أو 120 يوم سجن. حيث قررا سويّة أنهما لن يدفعا الغرامة وإنما سيدخلان السجن، أمر غير مألوف ويعتبر خطوة نضالية مميزة وجديرة بالتقدير، ضد سياسة التضييق والخنق السلطوية على الأزواج الشابة والأهالي لمنعهم من الحصول على دور سكن تأويهم".


سلمان مرزوق ونمر نمر ومحمد نفاع


وأضاف البيان: "شارك في الوفد كلٍ من: محمد نفاع، نمر نمر، الدكتور محمد زيدان، المحامي عروة سويد، سلمان مرزوق، رياض عطالله، محمد عامر – سكرتير اللجنة وغالب سيف- رئيسها، حيث كان في استقبالهم الاخوان ياسر ومجدي خطيب والسيد حمد طافش – رئيس اللجنة الشعبية في بيت جن ونائب رئيس اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض. ومن الجدير بالذكر أن النائب عبدالله ابومعروف الذي أراد المشاركة في الوفد وتعذر عليه ذلك بسبب التزامات سابقة ، كان قد زار الاخوان خطيب قبل وصول الوفد بوقت وجيز ، لكي يعبر عن تضامنه هو ومساعديه معهم".

وتابع البيان: "استهل الحديث من قبل المضيفين كلٍ من السيد مجدي خطيب وحمد طافش، شارحين مسلسل المعاناة الفظيع الذي يلحق الأهالي في بيت جن جراء سياسة التضييق الخانقة في مجال السكن، ومنها : هناك 2000 مخالفة عمار في القرية و- 400 قرار هدم، أما مجمل الغرامات التي دفعوها الأهالي ، سنوياً، تتجاوز ال- 23 مليون شاقلا، ومنذ اوائل الثمانينات من القرن الماضي لم يتم توسيع الخارطة الهيكلية، ولم يوزع قسائم للأزواج الشابة بما فيه من خدم منهم في الجيش الاجباري منذ عام 1998. ومما قاله السيد حمد طافش : " حولوا بلدنا الى بقرة حلوب من خلال غراماتهم غير المعقولة على اصحاب الدور"، اما السيد مجدي خطيب والذي سيدخل السجن في 10.3.2016 قال: "هم الظالمين ونحن على حق، وعلينا وقف عملية السرقة هذه ، لذلك قررنا أنا واخي ياسر ان لا ندفع غرامات وبدل ذلك الدخول للسجن".
وأضاف البيان: "تحدث الكاتب الشيخ نمر نمر عن تضامن ومؤازرة اللجنة لهذا الموقف الشجاع والمنطقي والصحيح ، ومما قاله : " كل وسطنا العربي مستهدف ويعاني من هذه السياسة، مما بقضي بأن نوحد جهودنا النضالية ضدها"، واما الكاتب محمد نفاع والذي أشار الى العديد من النشاطات التي يجب القيام بها لمقارعة هذه السياسة الرسمية العنصرية ، قال : " الرد الأنجع والأفيد للرد على هكذا سياسة عنصرية هو فقط في العمل الجماعي والجماهيري". وتحدثوا باقي أعضاء الوفد مقدمين اقتراحات للتصدي لهذه السياسة، ولخص غالب سيف اللقاء داعياً الى تبني الاقتراحات التي تم تداولها، مؤكدا على أن لجنة المبادرة ستعطي هذا الموقف كل الدعم والتشجيع لما فيه من رسائل نضالية محقة ومفيدة لعامة المجتمع ، ومما قاله: "لأهمية الموقف ومن اجل تطويره ندعو الى تكثيف وفود التضامن مع الإخوان مجدي وياسر خطيب" إلى هنا نص البيان.
 


عبدالله ابومعروف ومحمد زيدان في زيارة لمجدي خطيب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258424.24
BTC
0.51
CNY