الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

عرابة: مدرسة ابن رشد الابتدائية تلتقي الكوادر المختصة لدعم مشروع التربية والتنمية

أمين بشير -
نُشر: 14/02/16 16:01,  حُتلن: 17:17

مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابة في بيانها:

ملت المدرسة حتّى اليوم على المشروع بعدة مراحل وخطوات ابتداء من استبيانات ومسوحات لتحديد الأهداف بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للمدرسة

وصل إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابة جاء فيه ما يلي: "ايمانًا منّا بأن الصحة والعافية تؤثر على التّعلّم وتؤدي بالعموم إلى الاستمتاع بحياة أفضل، وإدراكًا لإمكانية التعديل في سلوك الأفراد واتجاهاتهم فيما يتعلق بصحتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة لإكسابهم اتجاهات ايجابية تساعدهم في الحفاظ على صحتهم واكتساب أنماط سلوكية صحية سليمة، تبنّت مدرسة ابن رشد الابتدائية مشروع التربية والتنمية الصحية في المدرسة".

وأضاف البيان: "عملت المدرسة حتّى اليوم على المشروع بعدة مراحل وخطوات ابتداء من استبيانات ومسوحات لتحديد الأهداف بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للمدرسة؛ بناء خطة عمل طويلة المدى؛ استكمال للطاقم التربوي بالموضوع؛ تنفيذ وحدات تعليمية وفعاليات تربوية مدرسية للطلاب وأهاليهم ونقل تجربة المشروع لمدارس أخرى وتبنّيها".

وتابع البيان: "اليوم قامت المدرسة بتوسيع دوائر العمل في المشروع عن طريق إشراك كوادر مختصة في المجتمع اشتملت على د.صبحي بدارنة وقسم المعارف في البلدية متمثلًا بالسيد جبر نصار وقسم الرياضة متمثلًا بالسيد محمد نصار وقسم الصحة متمثلًا بالسيد محمد غزال والسيد غسان موسى مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية والممرضات عائشة نجار، معالي عاصلة وعرين عاصلة بالإضافة الى لجنة أولياء أمور المدرسة بكافة أعضائها والطاقم التربوي العامل على المشروع. وكان الهدف من اللقاء هو خلق حلقات تواصل بين هذه الكوادر المختلفة وتجنيد طاقاتها لإنجاح المشروع وتفعيله بشكل مكثف وناجع ونشره على أصعدة أوسع".

واختتم البيان: "سادت الاجتماع أجواء من الطاقات الايجابية والدافعية للعطاء والاستعداد العالي للدعم بجميع أنواعه. وقد تم التوصل بنهاية الاجتماع الى بناء برنامج فعال يشمل بداخله الاقتراحات التي قام المشاركون بعرضها. دامت بلدتنا عَلَمًا من نور يسطع بأطياف العلم والعطاء" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة