الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

غدا الاثنين: وزارة التعليم تجري التمرين القطري للحماية من إطلاق الصواريخ

كل العرب
نُشر: 14/02/16 14:28,  حُتلن: 16:43

جاء في البيان:

 التمرين يبدأ الساعة العاشرة صباحا بعد اطلاق الصفّاره ويستمر حتّى الساعة الثانية عشرة

يشارك في التمرين وزير التعليم نفتالي بينت، المديرة العامّة للوزارة وقائد الجبهة الداخليّة الجنرال يوؤل ستريك

يهدف التمرين الى تذويت قيم التصرّف السليم والصحيح في حال تمّ اطلاق صواريخ وضرورة الحماية من وقوع حدث من هذا النوع

وصل إلى موقع االعرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"تجري وزارة التربية والتعليم، غدًا الاثنين، في جميع المؤسّسات التعليميّة تمرينا قطريّا للحماية من إطلاق صواريخ. حيث يشارك في التمرين وزير التعليم نفتالي بينت، المديرة العامّة للوزارة وقائد الجبهة الداخليّة الجنرال يوؤل ستريك. ويهدف التمرين الى تذويت قيم التصرّف السليم والصحيح في حال تمّ اطلاق صواريخ وضرورة الحماية من وقوع حدث من هذا النوع".

وتابع البيان:"وزارة التعليم تقوم بهذا التمرين القطري كلّ عام في جميع المؤسّسات التعليميّة وكما ذكرنا سيكون هذا العام في حال سقوط صواريخ اذ يتدرّب الطلاب كيف يذهبون الى الملاجىء والى المناطق الآمنة في كل مدرسة. التمرين يبدأ الساعة العاشرة صباحا بعد اطلاق الصفّاره ويستمر حتّى الساعة الثانية عشرة. يتم في كل عام اختيار مدرسة من كل لواء يجري فيها التمرين بشكل موسّع مع جميع الجهات ذات الصلة بالموضوع من شرطة ، سلطة الاطفاء، نجمة داوود الحمراء، الجبهة الداخليّة ، وزارة التعليم والسلطات المحليّة وغيرها. وزارة التعليم تتمنّى للجميع السلامة والآمان"، إلى هنا نص البيان.

من جهته عمم افيحاي ادرعي الناطق بلسان الجيش:"ان طواقم الإنقاذ التابعة للجيش ستجري تدريبًا بموازاة التدريب في المدارس، ليشمل سيناريو تخليص عالقين من مدارس في مجيدو واور عكيفا والرملة وجفعتايم ومعاليه ادوميم والمجلس الإقليمي بني شيمعون".

واضاف:"ان التدريب سيشمل فحصًا للجاهزية من خلال اطلاق صافرات الانذار، والإذاعات الرسمية والتبليغ في التلفاز والإنترنت وأجهزة البيبر لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الوسائل الاخرى".

مقالات متعلقة