الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

لك سيدتي: ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

كل العرب
نُشر: 13/02/16 21:52,  حُتلن: 13:46

تساعد فاكهة التين على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر

تعاني الكثير من النساء من بشرتهن الدهنية التي يصعب التعامل معها، لذلك يجب التعامل معها بحذر شديد والإعتناء بها بشكل يومي، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لك سيدتي بعض من الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية وهي، تابعي معنا..


صورة توضيحية 

الماسك الاول: المكونات: 4 ملاعق من اللبن، وملعقه عسل، خميرة، بيكنج باودر، نشا.
الطريقة: تقلب وتدهن بها الوجه لمدة 45 دقيقة او ساعة وتشطف بماء فاتر.

الماسك الثاني: المكونات: عصير ليمون، بياض البيض.
الطريقة: نخلط المكونات ونضعها ماسك للوجه ونزيلها بالماء بعد أن تجف.

الماسك الثالث: المكونات: ملعقة من الطحين، قليل من الحليب، قليل من عصير الليمون، ملعقة من العسل.
الطريقة: يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد. ملاحظة: للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحًا ومساءً لمدة أسبوع.

- التين لصفاء البشرة
تساعد فاكهة التين على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

- الأناناس قابض للبشرة
لفاكهة الأناناس مفعول قابض، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة. فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة.

- الجزر لحساسية البشرة
يحتوي الجزر على فيتامين (أ) وهو مغذ رائع للبشرة. فإذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية المفرطة جربي قناع الجزر، بأن تبشري الجزر وتمزجيه بقليل من العسل. ثم ضعي المزيج على الوجه، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مقالات متعلقة