الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

خلطات منزلية مدهشة لتبييض الأسنان والمحافظة على جمالها

كل العرب
نُشر: 13/02/16 20:24,  حُتلن: 13:01

العسل: 

يكون بوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه بمعجون الأسنان من فترة إلى أخرى؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود على صحة الأسنان، وتقوم بتبييضها

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق دائمة لتبييض أسنانهم، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم بعض الخلطات المنزلية التي يمكن إستعمالها لتبييض الأسنان.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- عصير الليمون والملح
وهي عبارة عن عصر ليمونة وإضافة القليل من الملح إليه، ومن ثم مخمضة الفم بهذا العصير بشكلٍ مستمر، وتركه فترة على الأسنان قبل بصقها كي يساعد على تبييضها.

- قشر الليمون أو البرتقال
وذلك بفرك الأسنان من الداخل به؛ فهو مفيد في تبييض الأسنان.

- بيكربونات الصودا والماء
نقوم بخلطهما مع بعضهما البعض، ومخمضة الفم بهذا المحلول؛ فهو يساعد على إزالة البقع الصفراء وغيرها عن سطح الأسنان، ويسهم في تبييضها.

- العسل
يكون بوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان ومزجه بمعجون الأسنان من فترة إلى أخرى؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود على صحة الأسنان، وتقوم بتبييضها.

- غسل الفم أسبوعيا بماء الأكسجين
فهو غير مكلف ومتوفر في جميع المناطق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضر بالأسنان عند الإفراط به.

- الميرمية والملح
ويتم ذلك عن طريق وضع أوراق الميرمية والملح في وعاء، ومن ثم طحن الأوراق حتى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيداً إلى أن تصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يوميا، ويمكن استعمالها أسبوعياً؛ فهي فعالة في علاج اللثة الملتهبة وتسهم في تبييض الأسنان.

- النعنع
طحن أوراق وإضافة بعض الزيت عليه، واستخدام هذا المزيج في دهن الأسنان يومياً.

- أوراق الغار
نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثم دهن الأسنان بها بشكلٍ يومي.

- زيت الزيتون
يتمّ فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزّيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها. يعمل هذا الزّيت على المحافظة على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى تقوية اللّثة ومنع نزيفها.

مقالات متعلقة