الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

طمرة: أمسية حاشدة بحضور النائب أيمن عودة ضمن النشاطات السياسية

سعيد عثمان -
نُشر: 12/02/16 13:29,  حُتلن: 13:37

تطرق عودة الى مشاكل السكن والبناء غير المرخص والبيوت المهددة بالهدم وما يقوم به شخصيا وأعضاء من المشتركة لحلها

تطرق عودة الى تحريض نتنياهو على المواطنين العرب في الانتخابات البرلمانية الاخيرة لإدراكه انهم الوحيدون الذين قد يمنعونه من تشكيل حكومة

ضمن شهر الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الجبهة الديمقراطية فرع طمرة، شارك المئات من كوادر واعضاء الجبهة في الامسية "عن مستقبل شعبنا والأخطار المحدقة به" والتي أقيمت في النادي الجبهة على إسم "محمود درويش" في مدينة طمرة بحضور رئيس البلدية السابق عادل أبو الهيجاء وعضو البلدية عن الجبهة رافع ادريس ولفيف الوجوه القيادية السابقة في الجبهة.  وتأتي هذه الفعاليات والنشاطات ضمن وضع برامج سياسية من أجل تقوية التنظيم والوعي لدى الشباب في هذه المرحلة الصعبة. هذا وافتتح الامسية سكرتير الجبهة نور الدين مجدوب الذي رحب بالحضور المميز كما وأشار الى اهمية هذه اللقاءات في هذه المرحلة الصعبة  ومن ثم كانت الكلمة الرئيسية لرئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست المحامي أيمن عودة حيث قال عودة إن "الحكومة اليمينية برئاسة نتنياهو تسعى الى نزع الشرعية عن المواطنين العرب لأهداف سياسية عنصرية".


النائب عودة خلال الأمسية

وقال إن "نتنياهو أكثر شخص يدرك أهمية المواطنين العرب في البلاد والدور الذي يمكنهم أداؤه في السياسة الإسرائيلية، حيث عرف وزنهم عندما كان رئيساً للمعارضة في عهد حكومة رابين واتفاق أوسلو عندما شكلت الجبهة والديمقراطي العربي جسما مانعا وساهما في التوصل الى اتفاق أوسلو. كما أيقن قيمتهم ومكانتهم اكثر عندما فاز برئاسة الحكومة عام 1996 متغلبا على بئري بفارق 30 ألف صوت فقط وكيف كان بإمكان المواطنين العرب أن يقلبوا النتيجة.
وتطرق عودة الى تحريض نتنياهو على المواطنين العرب في الانتخابات البرلمانية الاخيرة لإدراكه انهم الوحيدون الذين قد يمنعونه من تشكيل حكومة.

وتحدث عودة عن الهبة التحريضية التي تلت زيارة أعضاء الكنيست من التجمع لذوي منفذي عمليات مازالت اسرائيل تحتجز جثث أبنائهم. وقال إن "ما قاموا به هو ما يجب أن يقوم به منتخب جمهور وأن الهدف كان إنسانيا لتحرير الجثث الا أن نتنياهو استغل ذلك لمواصلة تحريضه المنهجي ضد المواطنين العرب ، كما فعل في خطاب ديزنكوف بعد العملية التي قام بها نشأت ملحم والتي نرفضها ونرفض اي عملية قتل ليهودي لمجرد كونه يهوديا".


وتطرق عودة الى مشاكل السكن والبناء غير المرخص والبيوت المهددة بالهدم وما يقوم به شخصيا وأعضاء من المشتركة لحلها. وفي هذا السياق ذكر كيف تدخل لحل مشكلة قطع الكهرباء عن اكثر من 150 بيتا في حي الدريجات حلا مؤقتا مع عدد من الوزراء ومدير عام شركة الكهرباء ، والخطوات التي يقوم بها للحل النهائي.
وربط عودة بين العلاقة ما بين خدمة مصلح المواطنين العرب وحل القضية الفلسطينية مشيرا الى الفترة التي يعتبرها جميع رؤساء السلطات المحلية فترة ذهبية من حيث الميزانيات وهي فترة 1992-1996 ابن اتفاق أوسلو ، الامر الذي يؤكد انه عندما تكف الحكومة عن لاستثمار في المستوطنات والحرب فإن المواطنين يستفيدون.

هذا وقد فتح باب النقاش وأجاب عودة على أسئلة المشاركين في مواضيع تتعلق بأزمة السكن وسماسرة الاراضي الذين تجندهم الحكومة لخداع المهجرين وجعلهم يبيعون أراضيهم بأبخس الأثمان ، وحول القانون الذي يسعى نتنياهو لحله لإبعاد أعضاء كنيست ، وحول إمكانية حدوث نكبة جديدة لشعبنا في ظل العنصرية والقوانين الهادفة الى تجريدنا من كل ما نملك ومن حقوقنا. كذلك حول الجدوى من مزاودات بعض أعضاء المشتركة والظهور بمظهر التطرف غير المجدي  كما طالب البعض اعضاء المشتركة بأن يكون خطابهم موحدا لخدمة وحماية الجماهير العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250831.95
BTC
0.52
CNY