الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

سخنين: فوز مدرسة وادي العين في مسابقة الروبوتيكاFLL في التخنيون

أمين بشير -
نُشر: 12/02/16 12:56,  حُتلن: 13:03

 رافق الطلاب مديرة المدرسة المربية سوار شلاعطة وعدد من الأهالي الداعمين

تأهلت المدرسة بفضل مربية معطاءة متفانية بعملها،مجموعة متألقة من طلابها من الشعبة السادسة واهالي داعمة

شاركت مدرسة وادي العين الابتدائية من مدينة سخنين وللمرة الأولى في مسابقة الروبوتيكاFLL في التخنيون الثلاثاء، وحصدت جائزة أفضل بحث علمي كما وتأهلت للنهائيات التي ستعقد في الشهر المقبل في تل أبيب، حيث ستشارك جميع الفرق المتأهلة من الوسط العربي واليهودي.


خلال المسابقة


تأهلت المدرسة بفضل مربية معطاءة متفانية بعملها،مجموعة متألقة من طلابها من الشعبة السادسة واهالي داعمة، مساندة ومشاركة. وكانت واحدة من 28 مدرسة من الوسط العربي واليهودي، وهذا إن دل فإنه يدل على الطاقات الكبيرة الموجودة في طلابنا والتي بحاجة الى توجيه وعناية ودعم، فلدى طلابنا قدرات عالية لا تقل عن أي طالب آخر في العالم ولكن تنتظر من يفتح لها المجال ويوسع الآفاق لها.

وقد كان لافتا الأجواء الاحتفالية المليئة بالعمل والمرح والتعاون بين الفرق والضغط في المهام، حيث تنقل الطلاب بين غرف التحكيم فقام الطلاب بتفعيل الروبوت ليقوم بتنفيذ مهام قام الطلاب بأنفسهم بوضع البرامج لها، كما وعرضوا مدى تمكنهم وتذويتهم لقيم المسابقة وعرضوا مبنى الروبوت والتصميم وكيفية البرمجة واتباع استراتيجية العمل. كذلك قام الطلاب بعرض فكرة بحثهم العلمي والتي تلخصت بوضع حل لتقليل حجم النفايات عن طريق تشجيع الناس في جمع القناني البلاستكية للاستحداث من خلال وضع تصميم جديد لقفص التجميع وذلك باضافة مكبس يدوي او كهربائي ودود للبيئة لضغط القنينة لتقليص حجمها ليتسع القفص لكمية أكبر لتكون تكاليف النقل والاستحداث أقل كلفة وأكثر اقتصادية،وما لاقى أستحسان الحكام عمق ودقة البحث في التفاصيل وتمكن الطلاب من الموضوع والبحث وطريقة العرض. كما ودمج الطلاب الصحة البيئية من خلال تقليص النفايات والصحة الجسمانية من خلال انتاج الكهرباء الودودة للبيئة والمنتجة بمساعدة ممارسة الرياضة باستعمال آلة رياضية متصلة بدينامو مرتبط بمكبس ضاغط للقنينة في القفص.

وقد رافق الطلاب مديرة المدرسة المربية سوار شلاعطة وعدد من الأهالي الداعمين، والمربية عبير حمود معلمة موضوع العلوم في المدرسة ومرشدة وموجهة المجموعة و ما يجدر ذكره أن الطلاب تعلموا البرمجة وبناء الروبوت وملاءمته للمهام لوحدهم وبجهدهم وبعمل متواصل لساعات وأيام في العطلة الشتوية والعطل الأسبوعية وبعد الدوام وبمرافقة المربية عبير حمود.
وفي حديث مع المربية سوار شلاعطة مديرة المدرسة أثنت على الجهود الجبارة التي بذلتها المربية عبير وطلابها المشاركين من الصفوف السادسة واكدت على أن النجاحات والانجازات هي من صنيعنا وليس مسألة حظ ومن هنا تتوجه المربية سوار شلاعطة لجميع طلابها الإمساك بزمام الامور وتوظيف كافة الطاقات والامكانيات للرقي بتحصيلاتهم وانجازاتهم فالنجاح حليف كل مثابر.

وأخيرا هنيئا للطلاب والأهالي ولأسرة مدرسة وادي العين على الإنجازات والرقي في العمل والتفاني والدعم المتواصل.

مقالات متعلقة