الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

السبت: قمة مشتعلة في الدوري الإيطالي بين المتصدرين نابولي ويوفنتوس

كل العرب
نُشر: 12/02/16 12:26,  حُتلن: 22:54

يدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، بعدما فرضا انتصاراتهما المتتالية في الآونة الاخيرة حيث حقق نابولي 8 مقابل 14 ليوفنتوس

 تتجه الانظار يوم غد السبت إلى ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو، إذ تقام قمة وضع اليد على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الحالي بين يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة ونابولي الحالم بلقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1990 ضمن المرحلة الـ25.


لاعبي نابولي

وتكمن أهمية المباراة في انها تجمع بين المتصدر ومطارده المباشر والفارق بينهما نقطتان فقط، وبالتالي فإن الفائز سيخطو خطوة كبيرة نحو الظفر باللقب وخاصة نابولي المتربع على الريادة وصاحب 56 نقطة، إذ إن نقاط المباراة ستبعده 5 نقاط قبل 13 مرحلة من نهاية الموسم.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، بعدما فرضا انتصاراتهما المتتالية في الآونة الاخيرة حيث حقق نابولي 8، مقابل 14 ليوفنتوس الذي حقق عودة خيالية وارتقى إلى المركز الثاني بعدما كان يقبع في المركز الثاني عشر في المراحل الاولى من الدوري والتي باتت طي النسيان.

وللمفارقة فإن يوفنتوس كان يملك 5 نقاط فقط عندما حل ضيفا على نابولي في المرحلة السادسة من الدوري وسقط امامه 1-2، وبالتالي فان استضافته الفريق الجنوبي غدا ستكون من أجل ضرب عصافير عدة بحجر واحد ابرزها الثأر لخسارته الذهاب.


لاعبي يوفنتوس


ويخوض يوفنتوس مباراة السبت وفي جعبته 54 نقطة، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية وانتزاع الصدارة من نابولي قبل المواجهة المرتقبة التي تنتظره الثلاثاء المقبل ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بإصابة مدافعه جورجو كييليني في ربلة الساق الايمن خلال المباراة ضد فروزينوني (2-صفر) نهاية الاسبوع الماضي، حيث يحتاج لنحو 20 يوما قبل العودة الى المنافسات.

وبالفعل ستكون الآمال معلقة على هداف الفريق - الأرجنتيني غونزالو هيغواين لقيادة نابولي الى الفوز التاسع على التوالي على غرار ما فعله امام كاربي الاسبوع الماضي بتسجيله الهدف الوحيد الذي حطم به رجال المدرب ماوريتسيو ساري رقمهم القياسي في عدد انتصارات متتالية والذي حققوه موسم 1987-1988.

وكان هدف هيغواين الرابع والعشرين في 24 مباراة وعزز حظوظه بالوصول الى الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد (بوجود 20 فريقا في الدوري) وهو 35 هدفا والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نوردال العام 1950.

ويشكل يوفنتوس العقبة الاساسية بين نابولي واللقب الذي طال انتظاره وهذا ما كرره ساري في اكثر من مناسبة وردده مارادونا نفسه قبل ايام حين قال ان فريق السيدة العجوز هو المشكلة الوحيدة امام نابولي

مقالات متعلقة

Got