اسواق العربEconomy

سويسرا تعتزم منح 2450$ لكل مواطن شهريًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحكومة السويسرية ستجري تصويتًا لمنح كل مواطن 2450 دولارًا شهريًا دون اي شرط

وافقت الحكومة السويسرية على إجراء تصويت حول مبادرة قدمها مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة، تقضي بمنح كل سويسري أو أجنبي قاطن بسويسرا في وضع قانوني 2500 فرنك سويسري "2450 دولار" بشكل شهري، سواء كان يعمل أو لا يعمل، ممّا سيجعلها

الحكومة السويسرية قادرة على إيجاد تمويل لهذا النظام وترى أنه سيكلفها 208 مليار فرنك سنويا إذ سيتم توفير 153 مليار من الضرائب و55 مليار من التأمين الاجتماعي


وافقت الحكومة السويسرية على إجراء تصويت حول مبادرة قدمها مجموعة من المثقفين والشخصيات المعروفة، تقضي بمنح كل سويسري أو أجنبي قاطن بسويسرا في وضع قانوني 2500 فرنك سويسري "2450 دولار" بشكل شهري، سواء كان يعمل أو لا يعمل، ممّا سيجعلها أوّل بلد في العالم يطبق هذا الاقتراح إذا تم الاستفتاء لأجله إيجابيًا.


سويسرا
هذا الاقتراح الذي يهدف إلى ضمان عائد شهري أساسي دون مشروط بأي واجبات، ويتيح كذلك للأطفال مدخولا شهريا بقيمة 625 فرنك، قد يصبح قانونًا إذا ما تم الاجماع عليه بالتصويت بداية حزيران القادم، وقد يدفع دولًا أخرى إلى تطبيقه، ومنها فنلدنا التي تدرس مقترحًا في السياق ذاته.
ووفق ما أكده موقع "سويسرا ال محلية "، فإن الحكومة السويسرية قادرة على إيجاد تمويل لهذا النظام، وترى أنه سيكلفها 208 مليار فرنك سنويا، إذ سيتم توفير 153 مليار من الضرائب، و55 مليار من التأمين الاجتماعي وتكاليف الرعاية الاجتماعية.
وقد تقدمت بهذا الاقتراح مجموعة من الشخصيات السويسرية، منها الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة الفيدرالية، أوسوالد سيغ. وقد بنت هذه المجموعة الفكرة على استبيان آراء أجرته مؤخرًا، أوضح أن غالبية السويسريين لن تتوقف عن العمل في حال تطبيقه، وذلك لغرض توزيع عادل للثروة السويسرية، وحذف الحد الفاصل بين المدخول والعمل.
غير أنه هذا الاقتراح يواجه معارضة من الأحزاب التقليدية، كما أن ثلث المشاركين في استبيان آخر قالت إن هناك من سيتوقف عن العمل، و 56% من المشاركين يؤمنون أن المقترح لن يرى النور، فيما يظهر أن بقية المشاركين يرون أنه سيطبق وأنه لن يؤثر على نشاط السويسريين الذين يربحون شهريًا أكثر من قيمة هذا التعويض.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سويسرا
المركز: إصابة عامل جرّاء سقوطه عن ارتفاع