الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

عائلات من جلجولية: الشرطة إقتحمت بيوتنا وتهجمت علينا وأرعبت أطفال الحي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/02/16 14:07,  حُتلن: 19:15

 وفا كليل صاحب أحد البيوت:

لا نعرف ماذا تريد الشرطة منا، فكل فترة يعودون الينا ويقومون باقتحام البيوت وتفتيشها بصورة همجية بحجة البحث عن سلاح

محمود سعيد:

الشرطة اقتحمت صباح اليوم بيتنا مع أننا كنا بداخله الا أن أفراد القوات الخاصة قرروا أن يكسروا باب البيت دون احترام حرمته ومراعاة الاطفال

محمود سلامة:

لن نخضع لمطالب الشرطة التي قالت لنا: "نحن نعرف في النهاية كيف سنعالج أمركم"

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

نحن الشرطة نواصل ونجتهد بالعمل على تطبيق وانجاز رسالتنا وكافة مهامنا ونشاطاتها الرئيسية المحورية

نتطلع نحن جميعنا الى التعاون وتحسين الاوضاع المعيشية وجودة الحياة عند كافة المواطنين بما يشمل جلجولية واهلها الكرام 

قامت قوات كبيرة من وحدة "اليسام" صباح اليوم بتطويق حي كامل في قرية جلجولية والقيام بحملة تفتيش لأربعة منازل ومخازن بحجة البحث عن أسلحة وأدوات قتالية أخرى، حيث تم منع المواطنين المرور من الحي، حتى الانتهاء من التفتيش الذي استغرق مدة اربع ساعات.

 


هذا وقد إدعى أصحاب البيوت أن "رجال الشرطة اقتحموا بيوتهم وهددوهم واعتدوا على قسم منهم، ودبوا الخوف والرعب لدى الاطفال، واسمعوهم كلمات بذيئة".


وفا كليل


وفا كليل صاحب أحد البيوت قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا نعرف ماذا تريد الشرطة منا، فكل فترة يعودون الينا ويقومون باقتحام البيوت وتفتيشها بصورة همجية بحجة البحث عن سلاح. لقد سئمنا من هذا الوضع ونريد أن تتركنا الشرطة لنعيش حياة مريحة. تصرفات الشرطة انتقامية، لكننا لا نعرف ما هي الدوافع لذلك. آمل أن يتوقفوا عن هذه التصرفات غير الانسانية".

وقال محمود سعيد: "الشرطة اقتحمت صباح اليوم بيتنا مع أننا كنا بداخله، الا أن أفراد القوات الخاصة قرروا أن يكسروا باب البيت دون احترام حرمته ومراعاة الاطفال، وقد عاثوا في البيت فسادا ودمروه كليا، ووصل بهم الامر الى أن يحفروا في بعض الجدران، وكأن لدينا متفجرات في البيت!".
ومضى وهو يقول: "خلال عملية التفتيش قام عدد من رجال الشرطة بدفعي على الارض ومن ثم تهديدي واسماعي كلمات بذيئة، وطلبوا مني أن أبقى كما أنا، وخلال مكوثهم داخل البيت أصيبت طفلتي بالعرب والخوف وأخذت تبكي وتصرخ وهي تقول "أريد والدي أريد والدي"، وقد طلبت منهم التوقف عن التفتيش لكنهم لم يعيروا لنا أي اهتمام".


محمود سلامة

محمود سلامة قال: "الشقق التي فتشوها هي ملك لنا، والشرطة قامت بهذه الحملة كي تنتقم منا معتقدة بأننا نملك اسلحة وادوات قتالية. نحن نرفض هذه الاعمال التي جاءت من اجل الانتقام منا بأي وسيلة. من هنا نؤكد بأننا لن نخضع لمطالب الشرطة التي قالت لنا: "نحن نعرف في النهاية كيف سنعالج أمركم". هذه الكلمات لن تخيفنا بتاتا، إذ اننا واثقون من أنفسنا ومن تصرفاتنا، ومهما تقوم الشرطة بأعمال تفتيش فلن تجد لدينا أي أدوات قتالية".
كما قال: "في كل حملة تفتيش للشرطة يتم الحاق أضرار مادية بالمنزل وللمركبات بقيمة عشرات الاف الشواقل. سبق وأن قدمنا دعوى قضائية للخسائر التي نجمت عن التفتيش لكننا خسرنا القضية، لذلك لم تعد لدينا أي طريقة للحصول على تعويض للاضرار، لذلك سنُجبر على تصليح الأضرار على حسابنا الشخصي".


كرم سلامة

كرم سلامة قال: "الشرطة منعتني من الدخول الى بيتي، وقد بقيت خارجه حتى الانتهاء من عملية التفتيش. أحد رجال الشرطة دفعني بقوة وضرب رأسي في الحائط وسبب لي آلاما في الرأس. قوات الشرطة حولت حيّنا لمنطقة عسكرية مغلقة، فكل من دخل الى الحي اثناء التفتيش كان يعتقد أن عملية كبيرة حصلت في المكان، كما أن الاطفال بشكل خاص شعروا بخوف شديد. في الحقيقة لم نرَ سابقا حملة من هذا النوع مليئة بالتصرفات الاستفزازية".

تعقيب الشرطة
وعقبت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة قائلة:" بعيدا عن التطبيل والتزمير، أوضح أن عموم قوات وأفراد الشرطة تعمل اعتمادا ووفقا للقانون واملاءاته، على تطبيق سيادة وشريعة القانون، واجراءاته الملزمة، التي تدمج ما بين واجب الاطاعة والانصياع للقانون، ومن الجهة الاخرى حقوق المشتبه فيهم وسلامتهم وممتلكاتهم وبما يشمل دورهم ومساكنهم دون أي إستثناءات، ونحن الشرطة نواصل ونجتهد بالعمل على تطبيق وانجاز رسالتنا وكافة مهامنا ونشاطاتها الرئيسية المحورية هذه المكلفين فيها وحتى نعمل تباعا على تعزيزها في ادراك ومثابرة وعزم وحزم واصرار وارادة جبارة وكذلك في تفاني قوي للغاية لا تهاون ولا هوادة فيه والكل لما يصبَ أولا وأخيرا وكذلك يحركه اهتمامنا الشديد في الصالح العام وكل ما يصب في مجال وخدمة الصالح والمصلحة العامة، فقط لا غيرها"، وفقا للبيان.
وأضافت السمري: "نتطلع نحن جميعنا الى التعاون وتحسين الاوضاع المعيشية وجودة الحياة عند كافة المواطنين بما يشمل جلجولية واهلها الكرام مع تأكيدنا لمن قد يفوته جوهر الواقع على أن حفظ المصلحة العامة هو من حق جميع المواطنين دون تحيّزات لفئات أو عناصر أو أفراد أو جهات أو مجموعات ما والمصلحة العامة تبقى فوق كل اعتبار وندعو نحن جميع المواطنين وإيانا بالحرص على المصلحة العامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY