الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

حواء: تمتعي ببشرة نضرة وجميلة حتى بدون مكياج

كل العرب
نُشر: 11/02/16 13:08,  حُتلن: 14:01

موقع العرب.كوم يقدّم لك جميلتنا بعض القواعد والأسس للعناية بالبشرة حتى تنعمي ببشرة نضرة وحيوية وجميلة

تحلم كل سيدة وفتاة بالحصول على بشرة نقية، صحية ونضرة، من أجل الظهور بمظهر طبيعي جذّاب، دون الحاجة للجوء إلى مستحضرات التجميل المختلفة والمكياج الكثير.. موقع العرب.كوم يقدّم لك جميلتنا بعض القواعد والأسس للعناية بالبشرة حتى تنعمي ببشرة نضرة وحيوية وجميلة حتى دون مستحضرات التجميل.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- إحرصي على إزالة المكياج دائمًا، ولا تتكاسلي في تنفيذ هذه الخطوة. قومي بمسح المكياج عن عيونك ووجهك جيدًا، ثم نظّفي بشرتك بغسول الوجه المناسب لنوعية بشرتك لتزيلي الأصباغ ورواسب التلوث المتراكمة على سطح البشرة خلال النهار.

- استعملي مستحضر التونيك الذي يجعل البشرة نقية تماماً، خالية من الشوائب. واحرصي على استخدامه كل صباح ومساء بمساعدة كرة قطنية ناعمة، انطلاقاً من وسط الوجه نحو الجانبين. 

- لا تهملي خطوة التنظيف الصباحي للبشرة، لكن احذري من التظيف العميق أو القوي، واكتفي بصابون ذي تركيبة خفيفة أو برش القليل من رذاذ الماء الحراري على الوجه ومن ثم مسحه بفوطة ناعمة.

- أخلطي نقطتين من المصل المرطب مع القليل من كريم النهار في راحة يدك، لتعزيز فاعليته. ووزعي من ثم هذا الخليط على مساحة الوجه. وإذا كانت بشرتك باهتة قليلاً، استعملي المصل المعزز بالفيتامين C. 

- إحرصي على تقشير الشفتين مرة كل أسبوعين باستعمال مستحضر تقشير خاص بالشفتين.

- للتمتع ببشرة مشرقة وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها عليك بالتقشير، فهو يحفّز الطبقة العلوية من البشرة ويمنحها المزيد من الحيوية. ولذلك قومي بتقشير وجهك بنعومة، مرة في الأسبوع، ثم انتقلي مع الوقت إلى التقشير مرتين أسبوعياً.

-  حددي نوع بشرتك لاختيار المنتجات المناسبة لها ولا تقتني المستحضرات بشكل عشوائي.

- دللي بشرتك بالمستحضرات الغنية بمضادات التأكسد لأنها الأفضل لناحية محاربة الشيخوخة، وتعيد إلى البشرة مظهرها الحيوي.

- قبل الخلود إلى النوم، نظفي وجهك جيداً وغلفيه بطبقة سميكة من القناع المرطب، ثم نامي. وفي الصباح، دلكي بشرتك، ثم أزيلي الفائض بواسطة محرمة ناعمة.

- أعيدي الحيوية إلى بشرتك عبر تدليكها لإرخاء القسمات وإزالة التوتر منها. 

مقالات متعلقة