الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

5 نصائح هامة من فيسبوك للأهل لحماية أبنائهم من الابتزاز

كل العرب
نُشر: 10/02/16 21:44,  حُتلن: 07:43

تهدف هذه الحملة لجعل الاهل يلعبون دورا اساسيا في مراقبة اولادهم وجعل الانترنت مكان آمنا لهم

يعمل موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشكل دائم على حماية الأطفال من عمليات الإبتزاز التي قد تحصل، كما انه يعمل على تقديم بعض النصائح التي يجب على المستخدم اخذها بعين الاعتبار بهدف حماية بيناته وحسابه.


صورة توضيحية

وفي حملة تحت شعار "معا لنجعل الإنترنت أفضل استخداما" قدّم رئيس الأمن العالمي أنتيجون دافيس، بعض النصائح تساعد الأهل أو أولياء الأمور بالتحكم بأمن منزلهم والمحافظة على سلامة الاطفال في البيت عبد استخدام الانترنت.

وتهدف هذه الحملة لجعل الاهل يلعبون دورا اساسيا في مراقبة اولادهم وجعل الانترنت مكان آمنا لهم.

اليكم النصائح التي قدمها موقع فيسبوك:

1. يجب على الاهل اعتماد اسلوب الحوار والتفاوض مع اولادهم عند شراء اي جهاز جديد او جوال ذكي، وبالتالي يمكن للاهل وضع شروط معينة على اطفالهم بطريقة فعالة ومنتجة مثل اي موضوع شائك ومهم يريد الاهل معالجته مع اطفالهم واولادهم بالحوار.

2. على الاهل عند وضع شروط على اولادهم بالوقت الذي يسمح لهم بتصفح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ان يعملون هم ايضا على الالتزام بهذا الوقت وعدم اظهار صورة ان اهلهم يستعلمون جوالهم ومواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر، كما على الاهل كتابة رسائل نصية لائقة لاولادهم بهدف تعليمهم على التهذيب عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

3. يتوجب على الاهل اضافة اولادهم مباشرة على حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فور انشاء اي حساب لولدهم سواء اكان على موقع فيسبوك او تويتر او انستجرام. فالتدخلفي وقت مبكر سيسهل الامور. وقبل فتح اي حساب للاطفال على الاهل توعية اطفالهم واعطائهم نصائح مهمة في عالم التكنولوجيا.

رابعا، ان اختيار الوقت المناسب هو اهم شيء يجب على الاهل اخذه بعين الاعتبار، لذا يجب عندما يصل عمر الطفل الى 13 سنة يعتبر هذا العمر المناسب لان ينضم الى مواقع التواصل الاجتماعي.

5. يمكن للاهل الطلب من اطفالهم تعليمهم على استعمال مواقع التواصل الاجتماعي كإنستجرام ومن خلال ذلك يمكن نشر التوعية والمخاطر التي قد يتعرض لها الطفل او المراهق على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه الامور ستفرح الطفل في حال سأل عن ذلك.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة