اولاد

لا تستخفّي بمشاعر طفلك أبدًا..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لا تستخفّي بمشاعر طفلك أبدًا..

إذا كان طفلك حزينًا لا تسخري منه ولا تطلبي منه أن يقوم بفعل أي شيء لأنّك تشعرين بأنّ الشيء المحزن بالنسبة له هو شيء غير مهم


الكثير من الأمهات لا ينتبهن إلى أنّهن في بعض الأحيان يستهزئن بمشاعرأطفالهن عن دون قصد، وذلك يأتي لعدّة أسباب.. تابعي معنا عزيزتي الأم كي تتجنّبي هذا الموضوع الذي يؤثّر على نفسيّة الطفل بشكل كبير وواضح!!

 

أوّلًا: عندما يأتي ليعبّر لك عن محبّته لا تقولي له حسنًا أو تتجاهليه حتّى ولو قالها كثيرًا، فالطفل يحب أن يكون محبوبًا بين أهله فهو بطل الرواية في عالمه.

ثانيًا: إذا سألك عن رأيك برسمته لا تحبطي عزيمته أبدًا وحتّى ولو لم تعجبك الرسمة أو لم تري فيها أي نوع من الإبداع، ربّتي على كتفه وقولي له بأنّه الأفضل دائمًا وبأنّ في داخله طاقات أجمل.

ثالثًا: إذا كان حزينًا لا تسخري منه ولا تطلبي منه أن يقوم بفعل أي شيء لأنّك تشعرين بأنّ الشيء المحزن بالنسبة له هو شيء غير مهم!! لأنّ هذا الشيء من الممكن أن يكون الأهمّ لطفلك على الإطلاق!! فلا تكوني انانيّة بمعتقداتك ودعيه في بعض الأحيان يحزن كي يكون شخصًا متوازنًا ولا يخبئ حزنه عنك.
 
رابعًا: لا تكرّري على مسامعه جملة "انت لا تشعر" أبدًا، لأنّها من الممكن ان تؤثّر عليه سلبًا لدرجة أنّه لن يشعر حقًًا بعد ذلك!!

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية