أخبارNews & Politics

حشد كبير يتظاهر تضامنا مع القيق قبالة العفولة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
27

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تظاهرة حاشدة تضامنا مع القيق قبالة مستشفى العفولة بدعوة من المتابعة

تظاهر حشد كبير من الناشطين السياسيين وممثلين من القوى السياسية مساء الثلاثاء، قبالة مستشفى العفولة، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية. وقال رئيس المتابعة بركة، إن القيق يرفض أي ا

 حشد يقارب 300 شخص قد لبى دعوة لجنة المتابعة للتظاهر قبالة مستشفى العفولة، تضامنا مع الاسير القيق، ورفع المتظاهرون من القوى السياسية الشعارات باللغات الثلاث التي تؤكد التضامن مع الأسير الإداري محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 76 يوما


 تظاهر حشد كبير من الناشطين السياسيين وممثلين من القوى السياسية مساء الثلاثاء، قبالة مستشفى العفولة، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية. وقال رئيس المتابعة بركة، إن القيق يرفض أي اقتراح ينتقص من حريته، ونحن معه في نضاله، ونريده منتصرا وحيّا لنحتفل معه بحريته.

وكان حشد يقارب 300 شخص قد لبى دعوة لجنة المتابعة للتظاهر قبالة مستشفى العفولة، تضامنا مع الاسير القيق، ورفع المتظاهرون من القوى السياسية الشعارات باللغات الثلاث التي تؤكد التضامن مع الأسير الإداري محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 76 يوما.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة في كلمته أمام المتظاهرين، إن هذه الوقفة الوحدوية التي دعت اليها لجنة المتابعة تأتي لتقول كلاما واضحا باسم جماهير شعبنا، وهو أن قضية محمد القيق ليست قضية فردية وانما قضية شعب بأكمله. وشعبنا بكل مركباته، وفي كل اماكن تواجده يقف موحدا وراء نضال محمد القيق، الذي يدخل اضرابه عن الطعام اليوم الـ 76، وقبل قليل كنت عنده برفقة عدد من الأخوة من لجنة المتابعة، وقلنا له كلاما واضحا، بأننا لا يمكننا أن نتخلى عنه. ولكن ما قاله هو كان أبلغ من كل الكلام، فقد طلب أن يوجه التحية لكنّ ولكم جميعا، ونحن نرد عليه بالصوت من هنا ليسمعه.

وتابع بركة قائلا، إن الأخ القيق في وضع صحي حرج للغاية، ولكن معنوياته تطاول السماء عنفوانا واصرارا وعدالة. ونحن ابلغناه أن نضالنا لن يتوقف حتى يتم اطلاق سراحه ونحن نريد جميعا أن نحتفل مع محمد القيق بصموده ومعه حيا. وقال إن اللجنة تتابع عن قرب الاتصالات مع الجهات السلطوية من خلال محاميه، وأنه يرفض أي قرار ينتقص من حريته.

وفي حال بقي القيق رهن الاعتقال الإداري، فستجري تظاهرتين مساء يومي الأربعاء والخميس في المكان ذاته، كما ستجري صلاة الجمعة القريب قبالة المستشفى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محمد القيق
والد المشتبه بقتل امينة فرحات من جديدة المكر يعتذر