الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

سفارة فلسطين في رومانيا تحيي يوم التضامن مع فلسطينيي الداخل بحضور بركة

كل العرب
نُشر: 07/02/16 16:52,  حُتلن: 16:54

مكتب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:

عرض رئيس المتابعة بركة في كلمته المركزية، الإجراءات العنصرية التي تتعرض لها جماهير شعبنا في الداخل والمتمثلة بالإجراءات القانونية الإقصائية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "أحيت سفارة فلسطين في العاصمة الرومانية بوخارست في الاسبوع الماضي، يوم التضامن مع جماهيرنا العربية، بندوة حضرها رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ومسؤولين رومانيون، وممثلون من السلك الدبلوماسي وبينهم دبلوماسيين عرب. وعرض بركة في كلمته المركزية، الأوضاع السياسية والاقتصادية الاجتماعية، التي تواجهها جماهيرنا العربية نتيجة سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها كل حكومات إسرائيل".


خلال احياء يوم التضامن مع فلسطينيي الداخل في رومانيا

وأضاف البيان: "وشارك في الندوة سفراء الدول العربية والصديقة وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في رومانيا، وممثلين عن وزارة الخارجية الرومانية وعن الأحزاب السياسية الرومانية، كما شارك في الندوة ممثلو منظمات المجتمع المدني الروماني وممثلي الجالية العربية والإسلامية وأبناء الجالية الفلسطينية وممثلي مؤسسات إعلامية. في كلمته أمام المشاركين، رحب سفير دولة فلسطين الأخ فؤاد كوكالي بالحضور، وشكر مشاركتهم وتضامنهم مع حقوق شعبنا في الداخل، كما وجه الشكر لرئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، الذي وصل الى بوخارست خصيصا للمشاركة في الندوة، كما رحب السفير أيضا بالناشط الإسرائيلي إيتاي إبشتاين المدافع المستمر عن الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر".

وتابع البيان: "عرض رئيس المتابعة بركة في كلمته المركزية، الإجراءات العنصرية التي تتعرض لها جماهير شعبنا في الداخل والمتمثلة بالإجراءات القانونية الإقصائية، التي اتخذتها وتتخذها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، إجراءات تهدف الى تضييق الخناق على جماهيرنا وتحويل حياتهم اليومية أمر لا يُطاق، بدءا من مصادرة أراضيهم، ومرورا بالإجراءات التي من شأنها الحد من تطورهم كأفراد ومجموعات، الاجتماعي والثقافي والاقتصادي. وأطلع بركة المشاركين على إحصائيات تدلل على السياسة العنصرية للسلطات الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب في الداخل، إجراءات تقوم بها إسرائيل في ظل صمت عالمي مريب، صمت أدى و يؤدي لتشجيع إسرائيل بالمضي قدما بالقيام بمزيد من، مصادرة الأراضي، هدم البيوت، تهجير وشطب قرى فلسطينية، خاصة في النقب العربي، لغرض بناء مستوطنات جديدة".

واختتم البيان: "في نهاية كلمته، وجه بركة نداء للعالم الحر الديمقراطي أن يصحو من كبوته ويمارس الضغط على الحكومة الإسرائيلية لكي تحترم حقوق شعبنا الفلسطيني في العدالة و المساواة و حقه على أرضه، أرض آبائه و أجداده و الحفاظ على انتمائه القومي والثقافي. واستعرض الناشط إيتاي إبشتاين، في كلمته تنكر السلطات الإسرائيلية لقرارات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق السكان الأصليين. ورفضها التوقيع على المعاهدات الدولية بالخصوص، التي تعترف وترسخ حق السكان الأصليين على أرضهم وحقهم بممارسة حقوقهم الكاملة ضمن النظام السياسي القائم، وأشار أن رفض الحكومات الإسرائيلية لهذه القرارات كان سببه ما نشهده حاليا، وما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من مصادرة الأراضي، هدم البيوت وقرى كاملة، وشرح للحضور بشكل موسع عن الإجراءات العنصرية الإسرائيلية في منطقة النقب، إجراءات تندرج تحت مسمى التطهير العرقي للسكان الأصليين، سياسة إسرائيلية قائمة ومستمرة منذ إنشائها في العام 1948 وقبل ذلك.
وسبق الندوة معرض صور تعكس مدى العنصرية التي وصلت له الحكومة المتطرفة الدينية في إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني في الداخل وفي مناطق دولة فلسطين" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY