الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

تويتر تعطل 125 ألف حساب له صلة بالإرهاب وعلى رأسهم داعش

كل العرب
نُشر: 06/02/16 09:15,  حُتلن: 21:06

بيان تويتر:

ندين استخدام موقع تويتر لتشجيع الإرهاب وقوانين الموقع تشير بشكل واضح وصريح إلى أن هذا النوع من السلوك أو أي تهديد عنيف هو امر غير مسموح به ضمن خدمتن

أعلنت اليوم شبكة التواصل الاجتماعي تويتر عن قيامها بتعليق وإيقاف أكثر من 125000 حساب تم استخدامها للقيام بنشر التهديدات وتعزيز النشاط الإرهابي، خاصة حسابات تتعلق بتنظيم داعش. ونشر تويتر بيانًا حول بهذا السياق، جاء فيه: "نحن نشعر بالذهول مثل معظم الناس في جميع أنحاء العالم جراء الأعمال الوحشية التي ارتكبتها الجماعات المتطرفة. وندين استخدام موقع تويتر لتشجيع الإرهاب، وقوانين الموقع تشير بشكل واضح وصريح إلى أن هذا النوع من السلوك أو أي تهديد عنيف هو امر غير مسموح به ضمن خدمتنا".



وأضاف البيان: "رغم تغير طبيعة التهديدات الإرهابية وأشكالها، إلا اننا نتابع عملنا في إيقاف مثل تلك الأمور ضمن خدمتنا، ونقوم ببذل جهود كبيرة في هذا المجال".

وتأتي هذه الجهود بعد قيام خدمة التراسل الفوري تيليجرام Telegram بالإعلان عن أنها قامت بمنع 78 قناة تستعمل في الترويج أو في نشاطات تتعلق بتنظيم داعش.

وتقوم الشركة بتتبع الحسابات والقنوات المتعلقة بنشاطات داعش والتي تقوم بمشاركة العديد من الصور والمحتويات الأخرى وتهدف لتعزيز الدعاية الخاصة بالتنظيم وإيصالها لملايين المستخدمين.

وقامت الشبكة اليوم بالتصريح عن قيامها بزيادة حجم الفرق والمجموعات التي تقوم بمتابعة التقارير المتعلقة بنشاطات الإرهاب على تويتر، مما يتيح لها القيام بمتابعة هذه التقارير والرد عليها بشكل أسرع.

وكانت تويتر قد قامت الشهر الماضي بتحديث نظامها فيما يخص السلوك العدواني، وتعمل على إيقاف أي تهديد بالعنف أو تشجيع على العنف، بما في ذلك التهديدات الإرهابية. 

مقالات متعلقة