أخبارNews & Politics

تقرير مراقب الدولة يكشف ثغرات في تعامل اسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تقرير مراقب الدولة يكشف ثغرات في تعامل اسرائيل

يوسف شبيرا:

يشير التقرير إلى النواقص في تقييم الأنفاق وطريقة مواجهتها التي اعتبرها خطيرة جدًّا بالإضافة إلى طريقة التعامل الأمنية المليئة بالثغرات في البلدات الاسرائيلية على محيط القطاع


بعد تهديدات الأنفاق من حركة حماس في قطاع غزّة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء وموشيه يعالون وزير الجيش الاسرائيلي وإيزينكوت قائد الجيش الاسرائيلي، نشر يوسف شبيرا مراقب دولة اسرائيل تقريرًا وضّح فيه الاستعدادات التي ستتخّذ لمواجهة هذه التهديدات.


صورة لجنود في أحد الأنفاق من العدوان الأخير على غزة

يشار إلى أنّ العمل بدأ على هذا التقرير قبل بداية العدوان الأخير على غزّة بهدف معرفة مدى جاهزية اسرائيل من عدّة نواحي منها الأمنية والقوى البشرية وطريقة تفعيلها لمواجهة الأنفاق الهجومية بالذات بعد كشف العديد منها خلال العدوان، والذي يعتبر جزء من التقرير الشامل الذي تناول العدوان الأخير على القطاع.

وقام شبيرا بطلب تسليم هذا التقرير بشكل مستعجل اليوم الخميس كما نقلت المواقع العبرية بالذات بعد تصريحات وتهديدات حماس حول حفر المزيد من الأنفاق الهجومية تحديدًا بعد أن سمع المواطنون الاسرائيليون في البلدات الاسرائيلية المحيطة للقطاع صوت الحفر.

ويشير التقرير إلى النواقص في تقييم الأنفاق وطريقة مواجهتها التي اعتبرها خطيرة جدًّا بالإضافة إلى طريقة التعامل الأمنية المليئة بالثغرات في البلدات الاسرائيلية على محيط القطاع. هذا وسيسلّم يوسف شبيرا التقرير في الفترة القريبة القادمة فيما يتعلّق بالعدوان الأخيرة على غزّة والتهديدات حول الأنفاق الهجومية من قبل حماس.
 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماس اسرائيل